التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الخفاجي : عشر مقابر جماعية في ناحية “جرف النصر” أبان سيطرة داعش الوهابي 

بابل – امن – الرأي –
اعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل فالح الخافجي اليوم عن وجود ما يقرب من عشر مقابر جماعية في ناحية “جرف النصر” ابان سيطرة داعش الوهابيةِ عليها.
طالب الخفاجي الحكومةَ الاتحادية بالتدخل في متابعة اوامر إلقاء القبض ضد المطلوبين وتسليمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل .
واضاف ان” تلك المقابر الجماعية تؤكد ان داعش الارهابي ونظام صدام المقبور وجهان لعملة واحدة , مطالباً” حكومة بابل المحلية ان تأخذ كل التدابير الامنية في عودة المهجرين الى ناحية جرف النصر وتفويت الفرصة على الارهابيين القتلة .
ولفت الى ان” كل محافظة او منطقة كانت محتلة من قبل داعش الارهابي , بعد تحريرها يصار الى كشف مقابر جماعية فيها , ولحد الان كشف عن ما يقارب عشرة مقابر جماعية في ناحية “جرف النصر” عندما كانت محتلة من قبل داعش الوهابي , تعود رفاتها الى مواطنيين عُزل او منتسبي الجيش العراقي والقوات الامنية .
واستدرك بالقول ان” المدانيين بهذه المقابر الجماعية عليهم اوامر القاء قبض , لكن البعض منهم هرب خارج العراق والبعض الاخر يتسكع في كردستان , مطالباً” الحكومة الاتحادية بتفعيل اوامر القاء القبض عبر طريق الشرطة الدولية ” الانتربول ” للاقتصاص من القتلة المجرميين .
واشار الى ان” هناك معلومات موثقة تؤكد نية المجاميع الارهابية العودة الى ناحية جرف النصر مرة اخرى عبر المهجرين .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق