التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

Facebook تُقفل أبواب Oculus Story Studio 

لا تبدو شركة Oculus الرائدة في مجال الواقع الافتراضي بأفضل حالاتها على الإطلاق هذه الأيام. في البداية، فإن الشركة قد خسرت قضية ضد شركة Zenimax Media حُكم عليها من خلالها بدفع مبلغ مالي كبير، وبالإضافة إلى ذلك، قام Palmer Lucky مؤسس الشركة بمغادرتها دون توضيحات إضافية من المالك الحالي Facebook، والآن ها هي فيسبوك تُغلق أبواب الاستوديو المختص في أفلام الواقع الافتراضي القصيرة Oculus Story Studio، والمسؤول عن أعمال مثل Henry و Dear Angelica.

جيسون روبين رئيس المحتويات في الفيسبوك علق على ذلك قائلاً بأن الشركة قررت تركيز مواردها و توجيهها نحو دعم الإنتاج الخارجي عوضاً عن صناعة المحتويات داخلياً، وهذا كان السبب وراء إقفال Oculus Story Studio. على الأقل، هذا هو التفسير الرسمي.

استوديو Oculus Story Studio كان قد أطلق هذا العام أكثر أعماله طموحاً على الإطلاق، الفيلم القصير Dear Angelica، والذي تم تحريكه بالكامل باستخدام الواقع الافتراضي. الاستوديو كان مسؤولاً أيضاً عن تطوير أداة تُدعى Quill، وهي تسمح برسم المشاهد ثلاثية الأبعاد عند ارتداء خوذة الواقع الافتراضي. أداة Quill مفتوحة المصدر، لكن فيسبوك لا تعتزم دعمها بعد الآن.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق