التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الانواء الجوية : ألاجواء متباينة ودرجات الحرارة العظمى 40 م° 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

توقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد البلاد للايام المقبلة اجواء متباينة بارتفاع لدرجات الحرارة العظمى لتكون يوم غد الاربعاء40 م°.
وذكر بيان للهيئة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان” البلاد تتاثر غدا الاربعاء بامتداد منخفض جوي ضعيف من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا وفي الأقسام الغربية غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة فيها والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة (20-30) كم/س في الاقسام الغربية من البلاد مسببة تصاعد الغبار فيها وشمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم/س في الاقسام الشرقية من البلاد بمدى رؤية (6-8) كم وفي الغبار (3-5)كم.
وتسجل درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد (20) مْ° مساوية للمعدل والعظمى (40) م° اعلى من المعدل بـ/5/درجات.
ويستمر تأثر البلاد يوم الخميس المقبل بالمنخفض الجوي المذكور اعلاه ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا الى غائم جزئي والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم/س.
بمدى رؤية (8-10) كم.

وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا قليلا عن اليوم السابق.
اما اجواء يوم الجمعة المقبل فتتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض القطع من الغيوم كما يتصاعد الغبار في بعض اقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30)كم/س.بمدى رؤية (6-8) كم وفي الغبار (2-4)كم.
وتسجل درجات الحرارة انخفاضا قليلا في المنطقتين الوسطى والشمالية ومقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق