التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

تشيلسي يعيد ميدلزبره للدرجة الأولى ويقف على بعد خطوة من اللقب 

رياضة – الرأي –
أعاد تشلسي المتصدر ضيفه ميدلزبره إلى الدرجة الأولى بفوزه عليه 3-صفر في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
على ملعب ستامفورد بريدج وأمام 41500 متفرج، بدأ الفريق اللندني اللقاء بهجوم ضاغط وحقق فوزه الـ300 في الدوري، لكنه لم يتمكن من زيارة شباك ضيفه إلا بعد محاولات عدة خطرة وفي الدقيقة 23 بواسطة الإسباني دييجو كوستا الذي سجل هدفه الـ20 في البطولة والـ30 هذا الموسم في مختلف المسابقات.
وكان الإسباني فرانسيسك فابريجاس وراء صناعة الهدف فتجاوز حاجز الـ10 تمريرات حاسمة للموسم السادس على التوالي، وتفوق على لاعبي مانشستر يونايتد السابق الويلزي راين غيغز والحالي واين روني إذ نجح كل منهما في تخطي هذا الحاجز خمسة مواسم متتالية.
وعزز الإسباني ماركوس الونسو تقدم أصحاب الأرض إثر كرة بينية من مواطنه سيزار ازبيليكويتا (34).
وفي مستهل الشوط الثاني، فاتت على تشلسي فرصة غنية لتعزيز تقدمه بنكهة إسبانية وبلعبة رباعية بدأها بدرو رودريغيز بتمريرة قصيرة الى ازبيليكويتا ومنه الى الونسو الذي سدد كرة انحرفت قليلا عن القائم الأيسر ولم تصلها قدم كوستا الذي حاول إعادتها إلى الشباك (53)، وأخرى من تسديدة لفابريجاس ارتطمت بمدافع ومالت قليلا عن المرمى (56).
وساهم فابريجاس مجددا في صناعة الهدف الثالث بتمرير الكرة الى الصربي نيمانيا ماتيتش الذي استقبلها على صدره وأسقطها على قدمه اليمنى ومنها الى الشباك من مسافة قريبة (65) مسجلا اول أهدافه في البطولة مع فريق العاصمة والثاني بعد الأول في مسابقة الكأس.
وأشرك المدرب الإيطالي انطونيو كونتي القائد الرمز لتشلسي جون تيري (36 عاما) ليلعب الدقائق الست الاخيرة بدلا من البرازيلي دافيد لويز.
ورفع تشلسي الذي يسير بثبات نحو إحراز اللقب السادس في مسيرته بعد 1955 و2005 و2006 و2010 و2015، رصيده الى 84 وتقدم بفارق 7 نقاط على مطارده توتنهام، في حين وقف رصيد ميدلزبره التاسع عشر قبل الأخير عند 28 نقطة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق