التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

هل تعرف أكثر المناطق برودة على كوكبنا 

مهما بلغت برودة الحي الذي تسكنه في فصل الشتاء فلن يصل إلى برودة بعض المناطق على سطح كوكبنا الأرض، اذ يمكن أن تصل الحرارة في بعض هذه المناطق إلى ما يقارب الـ100 درجة تحت الصفر وهو ما لا يتحمله أي كائن حي لفترة طويلة والغريب أن بعض هذه المناطق يقطنها البشر بشكل مستمر وكثيف، وفيما يلي سنعرض لكم أكثرة المناطق برودة في العالم:
روسيا

وهي ثاني أبرد مكان على وجه الأرض، حيث سجلت فيها درجات حرارة منخفضة جداً انخفضت في بعض الأوقات إلى 82 درجة تحت الصفر، وقد تنخفض درجة الحرارة في فصل الصيف لتصل إلى ثلاث درجات تحت الصفر، ويذكر أن هناك بعض المناطق والقرى في روسيا لا ترى الشمس إلا شهرين في السنة.
فقرية فيرخويانسك الروسية مثلاً تعتبر من أكثر الأماكن برودة على وجه الأرض، حيث سجلت درجة الحرارة متوسط 69 درجة تحت الصفر، وسكان هذه القرية يحاولون التأقلم والتعايش مع تلك الدرجات القاسية، كما ان هناك قرية روسية أخرى تدعى أويمياكون وهي الأخرى تعتبر من أبرد الأماكن على مستوى العالم وهي عبارة عن قرية صغيرة تقع في وسط سيبريا على الأطراف الروسية في مدينة ياكوتسك الروسية، تصل درجة الحرارة فيها إلى 90 درجة تحت الصفر وتظل المدارس مفتوحة فيها للطلاب حتى عند وصول درجة الحرارة إلى 52 درجة تحت الصفر.
أمريكا

أمريكا تعتبر من أكبر الدول حول العالم، وتضم واحدة من أبرد الأماكن في العالم وهي ألاسكا، التي تقع في الشمال الأمريكي، حيث تقترب درجة الحرارة فيها شتاءاً من 30 درجة تحت الصفر.
يوجد منطقة أخرى باردة في أمريكا تدعى مينيسوتا، وهي تقع على الحدود ما بين أمريكا وكندا، تصل نسبة الثلوج فيها إلى 65.5 بوصة من الثلوج سنويا، وتعاني الدولة الأمريكية في كل فصل الشتاء الكثير من الحوادث التى تحدث نتيجة البرد القارص، خاصة على سواحلها الشرقية والشمالية وذلك بسبب انخفاض كبير في درجات الحرارة والذي يؤدي إلى انتشار عدد من انقطاع أواصر الطرق بسبب تراكم الثلوج وكذلك توقف الحياة الطبيعية لفترات طويلة جدا بعض الأحيان.
وهناك بلدة أمريكية أخرى تدعى فريزر بولاية كولوراد، تبلغ مساحتها 4.8 كم مربع وترتفع عن سطح البحر بمقدار 2613 مترا، وتبلغ درجة الحرارة فيها 32.5 درجة فهرنهايت وفي الصيف تصل إلى 29 درجة فهرنهايت.
كازاخستان

تقع كازاخستان في قارة آسيا وهي إحدى الدول المجاورة لروسيا، وتشتهر بالبرد القارص، وتعتبر من اكثر البلاد معاناة من ارتفاع نسبة البرودة فيها حيث تصل درجة الحرارة في فصل الشتاء إلى ثلاثين تحت الصفر ويعاني سكانها من الفقر وعدم القدرة على التكيف مع الوضع الاقتصادي.
فنلندا

لديها اقتصاد قوي وعدد سكان مرتفع ومستوى معيشة جيد، لكنها تمتلك طقسًا سيئاً خلال فصل الشتاء مما يجعلها واحدة من أكثر الدول برودة على كوكب الأرض، حيث تنخفض درجات الحرارة فيها إلى 15 درجة تحت الصفر وأحيانا تزيد عن ذلك، كما ان فصل الشتاء في فنلندا يستمر لفترة أطول تصل لاربعة شهور، بالإضافة إلى ذلك فإن تساقط الثلوج وهبوب الرياح القوية والعواصف الثلجية الخطرة يحدث بشكل يومي ما يجعل الشتاء في فنلندا صعبا إلى حد كبير.
جرينلاند

تعتبر جرينلاند أكبر جزيرة في العالم، وهي واحدة من أبرد البلدان كذلك، حيث يغطيها الجليد بشكل مستمر تقريباً، الأمر الذي يجعل سكانها يعيشون في ساحة تزلج دائمة، ويذكر أنها سجلت أعلى درجة حرارة في فصل الصيف وصلت إلى 7 درجات مئوية فقط، أما في فصل الشتاء فتتراوح درجات الحرارة فيها بين 15 و20 درجة تحت الصفر.
أنتركتيكا

أنتركتيكا هي أبرد منطقة في العالم وهي القارة القطبية الجنوبية، قليلة السكان وذلك بسبب درجات الحرارة المتدنية والقاسية فيها، حيث سجلت فيها أدنى درجات الحرارة والتي وصلت إلى 89 درجة تحت الصفر ولا يمكن لأي أحد العيش في هذه الظروف الصعبة بشكل مستمر ودائم.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق