التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

بدء جلسة البرلمان بعد تأخرها لعدم إكتمال النصاب 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

عقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية اليوم الأحد، برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري.
وتأخر عقد الجلسة التي كانت مقرر ان تبدأ في الساعة 11 صباحاً لعدم اكتمال النصاب القانوني.
ويتضمن جدول اعمال الجلسة “التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون الحراس الليليين رقم 8 لسنة 2000، والتصويت على صيغة قرار بخصوص إيقاف التجاوزات على الأهوار في المحافظات الوسطى والجنوبية، والتصويت على مشروع قانون تنظيم عمل المستشارين”.
ويشمل أيضاً “سؤال شفهي موجه الى رئيس الهيئة الوطنية للأستثمار {سامي الأعرجي} مقدم من النائبة زينب ثابت، وسؤال شفهي موجه الى وزير الكهرباء [قاسم الفهداوي] من النواب حنان الفتلاوي، وهاشم راضي جبار، وعبد القهار السامرائي، وعالية نصيف.
كما يوجه سؤال شفهي الى وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات {آن نافع اوسي} من النواب ابتسام هاشم، وعواد العوادي، وانغام حوشي، وزينب ثابت، وسؤال شفهي موجه الى وزيـر النقـل {كاظم فنجان الحمامي}، من النواب عبد القهار السامرائي، وحنان الفتلاوي، وصباح التميمي.
وأدرج في جدول الاعمال أيضاً “تقرير ومناقشة مقترح قانون نقابة التمريض، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم 21 لسنة 2008، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون إلغاء النصوص القانونية التي تمنع المحاكم من سماع الدعاوى رقم 17 لسنة 2005، وتقرير ومناقشة مقترح قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 100 لسنة 2000”.
ويتضمن عرض “تقرير النشاط الفصلي للجنة الامن والدفاع، وتقرير النشاط الفصلي للجنة الثقافة والاعلام”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق