التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

اتمام المرحلة الأولى من التسوية في حي القابون بخروج 2289 شخصاً بينهم 1058 مسلحاً 

وكالات – امن – الرأي –
انتهت المرحلة الأولى من التسوية بحي القابون على الأطراف الشرقية لمدينة دمشق بخروج 2289 شخصا بينهم 1058 مسلحاً وذلك تمهيداً لإعلان الحي خالياً من جميع المظاهر المسلحة.

وذكر محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان في تصريح صحفي أن “المرحلة الأولى من التسوية في حي القابون انتهت بخروج 2289 شخصا بينهم 1058 مسلحاً”.

وكان مراسل سانا ذكر في وقت سابق اليوم أن “عدداً من الحافلات بدأ فجر اليوم بإخراج مئات المسلحين من حي القابون وذلك في خطوة جديدة من شأنها إنهاء جميع المظاهر المسلحة في الحي الذي حولته التنظيمات الإرهابية على مدى أكثر من 4 سنوات إلى بؤر ومنطلق لاستهداف المناطق المجاورة بالقذائف”.

وجاء إخراج المسلحين بعد أكثر من 16 ساعة على توقف الأعمال القتالية في الحي الذي شهد على مدى الأسابيع الماضية معارك عنيفة بين وحدات الجيش العربي السوري والتنظيمات الإرهابية التكفيرية التي أعلنت ظهر أمس قبولها بالتسوية ومغادرة من تبقى من أفرادها الحي.

ولفت المراسل إلى أنه سيتم إخراج العديد من المسلحين إلى ادلب في حين ستتم تسوية أوضاع المتبقين وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة.

وأعلنت المجموعات الإرهابية أمس استسلامها بعد سيطرة الجيش على نفق استراتيجي يصل القابون بعربين في الغوطة الشرقية والذي يعد النفق الأخير المتبقي للغوطة باتجاه غرب الأوتستراد الدولي حيث اعتمدت المجموعات الإرهابية عليه في عملياتها ضد الجيش السوري والمدنيين في المنطقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق