التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

وزارة التربية تعلن معالجة دوام طلبة معاهد المعلمين الملغاة والفنون الجميلة للنازحين حديثا 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أعلن وزير التربية محمد إقبال عمر الصيدلي عن معالجات دوام طلبة معاهد المعلمين الملغاة ومعاهد الفنون الجميلة للنازحين حديثا من مناطق محافظة نينوى والمناطق المشابهة لها .
واوضح بيان لمكتبه تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الوزارة خيرت الطلبة الراسبين والناجحين في المرحلة الاولى والثانية اما بالدوام في المراحل التي وصلوا اليها او الانتقال الى المرحلة الثالثة ، ويؤدون الامتحانات النهائية من {100%} للعام الدراسي الحالي { 2016/2017} كون تخصص الطلبة يبدأ في المرحلة الثالثة”.

وأضاف البيان”اما بالنسبة لطلبة المرحلة الثالثة من الراسبين فيؤدون جميع الامتحانات النهائية من {100%} فيما يؤدي الطلبة المكملين ، الامتحانات من {100%} في المواد التي اكملوا فيها فقط.
وتابع “يحق للطلبة الناجحين من المرحلة الثالثة الدوام في المرحلة الرابعة أو الخامسة بحسب رغبتهم مع التاكيد على اداء الامتحان النهائي من {100%} في المرحلة الخامسة”.
ولفت البيان الى انه ” يتوجب على الطلبة المكملين في المرحلة الخامسة تأدية الامتحانات من {100} في المواد التي اكملوا فيها فقط، فيما يؤدي الطلبة الراسبين في نفس المر حلة الامتحانات من {100%} لجميع المواد”.
وأكدت التعليمات ” شمول هؤلاء الطلبة بنظام الإعادة في حالة رسوبهم بأكثر من درس في الدور الاول ، و تادية الامتحانات في الدور الثاني”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق