التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الاسدي : العراق سيكون متحفظاً على “قمة الرياض” لحين اتضاح الرؤية بشكل جلي 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية خالد الاسدي ،اليوم الاحد ، انه لاتوجد لحد الان رؤية واضحة حول مؤتمر القمة( الأمريكية – السعودية) المنعقد في العاصمة السعودية الرياض بحضور الرئيس الامريكي دونالد ترامب .
وقال عضو اللجنة خالد الاسدي انه “لاتوجد خطوط واضحة عن هذا المؤتمر في المرحلة المقبلة هل هو فقط لترميم العلاقة مع الرئيس الامريكي او محاولة لتفعيل الدور السعودي في المنطقة واعطاءها نوع من الحضور السياسي الاكبر في مستقبل المنطقة “.
وبين الاسدي ان “العراق سيكون بموقف المتحفظ على هذه الملفات لحين اتضاح الرؤية والمواقف بشكل جلي ” .
واشار الى ان “رسم السياسة الخارجية للعراق هي بيد مجلس الوزراء ووفق السياقات الدستورية وسيكون مسؤول عن اي خطوة فيها ضرر على العراق امام البرلمان ” .
وبين الاسدي ان” السياسية الخارجية للعراق ترفض ان يكون جزء من الصراع الاقليمي اوالمساس بسيادته وعلى جميع الكتل السياسية ملزمة بتنفيذ هذه السياسية “.
واستبعد عضو التحالف الوطني النائب محمد سعدون الصيهود القضاء على الارهاب في ظل مؤتمرات وقمم تضم دولا راعية وداعمة ومصدرة له.
واوضح الصيهود في بيان صحفي حصلت”الاتجاه برس” على نسخة منه اليوم ان : عقد مؤتمر تحت مسمى القمة العربية الامريكية هو ضحك على الذقون واستخفاف بمشاعر الشعوب العربية والاسلامية ، خصوصا وان هناك دولا راعية وداعمة ومصدرة للارهاب ستشارك بالمؤتمر وهي تحتضن مؤسسات ومنظمات ومدارس تؤسس لنشر ثقافة العنف والتطرف والغلو منتشرة في بعض الدول الخليجية ودول شمال افريقيا .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق