التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

عاداتك اليومية تكشف عن طبيعة شخصيتك 

ربما تكشف بعض السلوكيات الفردية لدينا الكثير عن شخصية كل منّا، وتتراوح هذه السلوكيات بين تناول أطعمة كثيرة التوابل على الغداء أو العشاء .
من بين الأسباب التي تُكسِب شخصية المرء أهمية على صعيد التحليل النفسي، أنها تكشف لنا الكثير عن نمط الحياة الذي يعيشه هذا الشخص أو ذاك.
فإذا كنت ممن يتمتعون بضميرٍ حيٍ للغاية مثلاً، فهذا يزيد احتمالات أن تنعم بصحة جيدة، وعلاقاتٍ أكثر تناغماً.
أما إذا كنت صاحب شخصية انبساطية فيُرجح أن تكون أكثر سعادة، بينما ستواجه مزيداً من المشكلات التي تتعلق بالصحة العقلية إذا كنت من بين الشخصيات التي تعرف بـ “الشخصيات العصابية”.
في الوقت ذاته، يحقق أصحاب العقول المتفتحة والأفق الواسع مكاسب مالية أعلى. وبطبيعة الحال – وكما هو متوقع – عادة ما يحظى من يتمتعون بشخصيات سهلة وقادرة على التوافق مع من حولها؛ بشعبية واسعة والكثير من الأصدقاء.
ولكن شخصياتنا لا تعبر عن طبيعتها فقط في ما نحققه من نجاحٍ وسعادة على المدى البعيد، إذ أنها ترتبط بالأشياء التي نقوم بها بشكلٍ رتيب ويومي.
وقد حددت دراسة جديدة نُشرت في دورية “الشخصية والفروق الفردية” العلمية – وبشكل مفصلٍ على نحو غير مسبوق – طبيعة السلوكيات المرتبطة بالأنماط الخمسة الرئيسية للشخصية، التي تحدثنا عنها في السطور السابقة. وقد جاءت نتائج هذه الدراسة مفاجئة بحق.
ورغم الإشارة إلى أن أصحاب الشخصيات الانبساطية هم أكثر رغبة في الذهاب إلى الحفلات، وأن أصحاب الضمير اليقظ أقل ميلاً إلى تبني سلوكياتٍ تنطوي على إهمال أو تكاسل، فإنك ربما لم تكن تتوقع أن الأشخاص “الانبساطيين” يحبون كذلك قضاء وقت أطول في الاستحمام وإمتاع أنفسهم داخل المغاطس المليئة بالمياه الساخنة، أو أن من يتسمون بيقظة الضمير يقرأون أيضاً عدداً أقل من الكتب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق