التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

معصوم يعزي السيسي يشدد على أهمية التعاون الدولي ضد الإرهاب 

بغداد – سياسة – الرأي –
شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، على ضرورة التعاون الدولي في مكافحة الارهاب ومواجهة الجماعات المتطرفة .
وقال معصوم في رسالة تعزية بعثها الى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي حول الهجوم الارهابي على الاقباط في مصر وبحسب بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، : “تلقينا بألم وغضب شديدين نبأ الاعتداء الإرهابي المجرم الذي طال مواطنين مصريين قبل يوم واحد من ايام الشهر الفضيل، وهو اعتداء يؤكد مرة أخرى الطبيعة الوحشية لهؤلاء المجرمين ومن يقف معهم، كما يؤكد أيضاً بأن مثل هذه الجريمة لن تزيد مصر والأشقاء المصريين إلا إصراراً على وحدة الموقف حتى دحر الإرهاب نهائياً وتطهير حياتنا الإنسانية من رجسهم وشرورهم”.
واشار الى ،ان “هذه الجريمة المؤلمة تدعونا جميعاً إلى تعزيز التلاحم إقليمياً ودولياً من أجل عمل حقيقي وفاعل ومسؤول يساعد في تجفيف منابع الإرهاب الفكرية والبشرية والمالية والإعلامية، وبما يساعد على تخليص ليس بلداننا فقط وإنما عموم بلدان العالم من آفة الإرهاب والقتل والتدمير”.
وتابع معصوم في رسالته الى الرئيس السيسي : ان “كل جهودنا معكم في هذه الحرب المقدسة التي نخوضها بشرف من أجل سلام بلداننا وشعوبنا ومن أجل حفظ كرامة الإنسان ورفعة حياته”.

يذكر ان مسلحين مجهولين هاجموا امس الجمعة حافلة كانت تقل مسيحيين من الاقباط المصريين في محافظة المنيا في صعيد مصر وارتكبوا جريمة راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق