التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

الأسدي: مشاركة معصوم بقمة الرياض شخصية ومجاملة سياسية 

بغداد – سياسة – الرأي –
قال عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، خالد الأسدي، أن مشاركة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قمة الرياض الاخيرة “شخصية”.
وكانت السعودية قد استضافت الأسبوع الماضي القمة الاسلامية الامريكية بحضور الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بمشاركة العراق ممثلاُ بمعصوم.
وأضاف الأسدي ان “حضور رئيس الجمهورية، كان للمجاملات السياسية، وكنا نتمنى من رئاسة الجمهورية والمقربون من الرئيس معصوم ان يكونوا أكثر دقة في رعاية البروتوكول الخاص بالزيارات الخارجية للمسؤولين”.
وأشار الى ان “الدعوة قمة الرياض لم تكن للعراق بل جاءت شخصية لمعصوم” لافتا الى ان “وزارة الخارجية العراقية كانت غير مؤيدة للمشاركة في القمة واكدت تحفظها وابلغت الجهات الرسمية بذلك”.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم شارك في القمة العربية الاسلامية الاميركية التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد الماضي وضم الوفد المرافق له نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، ووزير الدفاع عرفان محمود الحيالي وعددا من المستشارين.
وكان رئيس التحالف الوطني العراقي، السيد عمار الحكيم، قد أبدى أستغرابه من تعامل السلطات السعودية مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في القمة الاسلامية – الامريكية.
وقال السيد عمار الحكيم في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وفد التحالف مع الحكومة المحلية لمحافظة بغداد الثلاثاء الماضي، ان “التعامل مع الرئيس العراقي كان مثاراً للأستغراب من حيث الاستقبال وإلقاء كلمة العراق وعدم التشاور مع الرئيس في ملفات القمة؟” مضيفاً “سنترك توضيح ذلك للحكومة والجهات المعنية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق