التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

مجلة بلجيكية: على الاتحاد الاوروبي التحرر من قيود اميركا في العلاقات مع ايران 

وكالات – سياسة – الرأي –
نصحت مجلة “السياسة والمجتمع الدولي” التي تتخذ من بروكسل مقرا لها، الاتحاد الاوروبي بالتحرر من قيود اميركا في العلاقات مع ايران.

واشارت المجلة المذكورة، في موضوع اوردته على عددها الصادر يوم الثلاثاء، الى الغموض الذي يكتنف موقف واشنطن حيال الاتفاق النووي مع ايران، وكتبت انه بالنظر الى غموض موقف الحكومة الاميركية فانه ينبغي للاتحاد الاوروبي ان يؤدي دورا اساسيا حاليا.

واوردت، ان الاتحاد الاوروبي ينبغي ان يتخذ عزما جادا في مجال السياسة الخارجية وان يتحرر من قيود اميركا حيال موضوع عالمي هام.

ونوهت المجلة الى ان ايجابيات الاتفاق النووي مع ايران لم تتحقق للشعب الايراني لحد الآن، وقالت انه بالنظر الى ان منح واشنطن المزيد من التنازلات لإيران بشأن مسألة الحظر يعد امرا مستبعدا لذلك ينبغي للاتحاد الاوروبي ضمان ان الحظر الجاري على شركائه التجاريين في ايران لن يترك اية تاثيرات.

واكدت المجلة ان تمتين الاواصر مع ايران يتطلب الشجاعة وبعد النظر من الاتحاد الاوروبي رغم معارضة اميركا.

واعتبرت ان اوروبا التي بدأت المفاوضات النووية مع ايران في عام 2003 دللت انها تمتلك هاتين الميزتين.

واوردت المجلة في خاتمة المقال، انه اذا اعتمد الاتحاد الاوروبي والبلدان الاعضاء على نجاحاته الدبلوماسية فانه يستطيع احراز تقدم بازر في تحقيق هدف آخر يتمثل في التحرر من قيود اميركا في موضوع امني هام ويدلل على انه يستطيع التصرف بصورة مستقلة على صعيد السياسة العالمية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق