التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية التهيؤ لمرحلة ما بعد تحرير الموصل وإنجاح المصالحة المجتمعية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أهمية توحيد الرؤى والمواقف السياسية والعمل على التهيؤ لمرحلة ما بعد تحرير الموصل، وإنجاح المصالحة المجتمعية ، مشددا بالوقت ذاته على أهمية الارتقاء بالتعليم العالي ودور الجامعات في تطوير الخبرات وإعداد الكفاءات الوطنية التي من شأنها النهوض بالبلاد في المجالات كافة.
ونقل بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية عن معصوم القول خلال استقباله في قصر السلام ببغداد اليوم، عدد من عمداء كليات العلوم السياسية والقانون في عدد من الجامعات العراقية أن ” العدل والقانون هما أساس بناء الدول المتحضرة، موضحاً أن كليات العلوم السياسية والقانون تخرج أجيالاً مثقفة تقود البلاد في المستقبل وتنظم حياة المجتمع”.
وأبدى رئيس الجمهورية ” استعداده الكامل لدعم المشاريع التي من شأنها تطوير الأداء العلمي في تلك الكليات والاهتمام بالكوادر التدريسية الأكاديمية المتخصصة والمراكز البحثية وتوفير احتياجاتها، فضلاً عن الاستفادة من هذه العقول في تطوير العملية السياسية وبناء مؤسسات الدولة”.
وفي إطار أجوبته على استفسارات وطروحات الأساتذة في ما يتعلق بالتطورات على الساحة، أكد معصوم ” أهمية توحيد الرؤى والمواقف السياسية والعمل على التهيؤ لمرحلة ما بعد تحرير الموصل، وإنجاح المصالحة المجتمعية، مجدداً سعي رئاسة الجمهورية لأداء دورها في تعزيز الصفوف والحفاظ على هيبة الدولة وحماية الدستور”.
كما استمع معصوم إلى ” شروحات مستفيضة قدمها عمداء الكليات عبرت عن رؤيتهم لسبل النهوض بالواقع التعليمي وتحديث المناهج بما يتناسب ومستوى التطور الذي يشهده العالم المعاصر في مجالي القانون والعلوم السياسية، موضحين حرصهم على حاضر ومستقبل البلاد وتماسك الشعب تجاه الصعوبات والأزمات التي تقف في طريق تقدمه وازدهاره”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق