التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الجيش الأميركي يعزز تواجده جنوب سوريا 

وكالات – سياسة – الرأي –
أعلن الجيش الأميركي تعزيز “قوته القتالية” في جنوب سوريا، وحذر، مجددا، من أنه يعتبر الجيش السوري والقوات الرديفة في المنطقة تهديدا لقوات التحالف القريبة.

وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي، الكولونيل ريان ديلون، في تصريح من بغداد، الخميس : “لقد عززنا تواجدنا وعددنا وأصبحنا مستعدين لأي تهديد من القوات المؤيدة للنظام”.

وقال ديلون إن عددا من القوات الموالية لإيران، بقي، بعد الضربة الأمريكية التي نفذت يوم 18 مايو/أيار على قوة متقدمة منها، داخل ما أطلق عليه اسم “منطقة عدم الاشتباك” التي تهدف لضمان سلامة قوات التحالف الذي تقوده واشنطن.

وكان مسؤول أمريكي صرح، في وقت سابق، بأن الجيش الأمريكي أسقط نحو 90 ألف منشور هذا الأسبوع، يحذر فيها القوات داخل المنطقة ويدعوها للرحيل.

وأبلغت المنشورات الجيش السوري والقوات الرديفة، بأن أي تحرك باتجاه التنف “سيعتبر عملا عدائيا وسوف ندافع عن قواتنا”.

من جانبه، قال القيادي في “الحشد الشعبي”، هادي العامري، إن الحشد تمكن من الوصول إلى الحدود السورية غرب نينوى، وإنه سينسق مع كل الفصائل المسلحة الموجودة على حدود العراق وسوريا باستثناء “صنيعة أميركية”، في إشارة إلى تنظيم داعش.

وأضاف العامري أن الضربة الأمريكية الأخيرة، التي استهدفت فصائل تقاتل مع قوات الجيش السوري كشفت موقف واشنطن الحقيقي الداعم للإرهاب.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه قوات “الحشد الشعبي” دخولها إلى الأراضي السورية، حذرت قوات “سوريا الديمقراطية” من ذلك، مؤكدة أنها ستتصدى لأي محاولة من قبل “الحشد” لدخول الأراضي التي تسيطر عليها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق