التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

بالأسماء.. الأحياء التي تنتظر التحرير في الموصل القديمة 

نينوى – امن – الرأي –
تنتظر عدد من الاحياء في مدينة الموصل القديمة تقدم القوات الأمنية لتحريرها من عصابات داعش الإرهابية وإعلان المدينة {الموصل القديمة} محررة بالكامل.

وقال الخبير الأمني هشام الهاشمي، ان “أحياء الموصل القديمة او المدينة القديمة التي لازالت بيد داعش، فضلا عن منطقة المستشفى والشفاء والبورصة وباب سنجار وجزء من الزنجيلي هي 37 محلة”.
وأوضح ان “المحلات المذكورة تقع تقريبا في مساحة عشرة كيلومترات فقط من كافة الاتجاهات”.
وتتمثل الاحياء التي مازالت غير محررة، بحسب الهاشمي، بـ “محلة الشفاء، ومحلة الخاتونية، ومحلة الأحمدية {اليهود سابقا}، فضلا عن محلة الشيخ فتحي، ومحلة المشاهدة، ومحلة خزرج، والحمام المنقوشة، وباب المسجد، ومحلة جامع جمشيد، ومحلة عبدوخوب، علاوة على محلة المكاوي، ورأس الكور، والميدان”.
وأضاف كما لازالت بيد داعش، كل من “محلة امام إبراهيم، وباب النبي، والجامع الكبير، ومجل الاوس – الجولاق، محلة عمو البقال، وحوش الخان، وباب السراي، علاوة على باب الطوب، والشيخ عمر، وجامع خزام والسرجخانة، ومحلة الرابعية والمياسة، والمحموديين”.
وأشار الهاشمي “بالإضافة الى ذلك، هنالك 10 محلات أخرى تنتظر تقدم القوات الأمنية لتحريرها ايمن الموصل، وهي محلة باب البيض الشرقي، ومحلة المنصورية، ومحلة شهر سوق، ومحلة الامام عون الدين، والشيخ أبو العلا، ومحلة الشيخ محمد، وباب لكش، علاوة على محلة السوق الصغير، ومحلة باب الجديد، والقنطرة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق