التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

صحيفة إسرائيلية: ترامب ليس نموذجًا للمسؤولية والوعي 

وكالات – الرأي –
تناولت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، انتقادات وسخرية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من تصريحات رئيس بلدية لندن صادق خان، التي أعقبت الهجوم، الذي شنه تنظيم “داعش” مؤخرًا.

وقالت الصحيفة :” من المشكوك فيه أن ترامب يشكل نموذجًا للمسؤولية والوعي، بحيث يمكن للأمة البريطانية أن تتعلم منه، وهي التي اخترعت نهج ضبط النفس stiff upper lip (الشفة العليا المتشددة) ونجحت بالحفاظ عليها خلال أيام الغارات على لندن”.

وحاول خان في تصريحاته طمأنة السكان في لندن بعد هجوم السبت، ودعوتهم لعدم القلق من انتشار أعداد أكبر من قوات الشرطة، في شوارع العاصمة البريطانية.

وأضافت “هآرتس” في تقريرٍ لها ” أن الرد البريطاني المكبوح على موجة الإرهاب الرهيبة، عملي، عازم، ويخلو عادة من الهستيريا، يثير بالذات التقدير والإلهام”.

ونوهت إلى أنه في ضوء الضرر الذي سببه ترامب في الشهر الماضي، في زلة اللسان التي كشفت مصدرًا استخباريًا قيمًا داخل “داعش” – والذي تقول وسائل إعلام أميركية إنه مصدر إسرائيلي – كان من المفضل أن يحافظ الرئيس على كبح معين.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنه في العملية التي وقعت مؤخرًا في لندن، وجدت أجهزة الاستخبارات الغربية نفسها مرة أخرى غير مستعدة، في ضوء هجمات الإرهاب. ومن المثير ما إذا كانت الثرثرة غير المكبوحة للرئيس ترامب على “تويتر”، وفي تصريحاته الإعلامية، أو في الغرف المغلقة مع أصدقائه الروس، قد جعلت الغرب عرضة بشكل أكبر للهجمات.

وكتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب تغريدة على تويتر ، يوم الأحد، عن هجوم لندن الذي أسفر عن مقتل سبعة ونقل عن رئيس بلدية لندن صادق خان قوله للبريطانيين إنه ليس هناك ما يدعو للقلق فيما يبدو أنه انتقاد لرد فعل خان على الهجوم.

وكتب ترامب على “تويتر “: “مقتل سبعة على الأقل وإصابة 48 في هجوم إرهابي، ورئيس بلدية لندن يقول ليس هناك ما يدعو للقلق!”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق