التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

لافروف: لا نشكك في صدق إيران بمكافحة الإرهاب 

وكالات – سياسة – الرأي –
أعلن وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف أن موسكو لا تشكك في صدق إيران في مكافحة الإرهاب، معربا عن قلقه حول وجود انقسام في العالم الإسلامي داعيا إلى حل الأزمة حول قطر من خلال الحوار.

وأكد لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني ألفونسو ماريا داستيس في موسكو، الأربعاء، أن مجلس الأمن الدولي أيد مبادرة روسيا وتركيا وإيران والمفاوضات في إطار عملية أستانا.

وقال الوزير الروسي إن الهجوم الإرهابي، الذي وقع الأربعاء في طهران، يدل على أن الإرهابيين لا يستكينون، وشدد لافروف على أهمية توحيد الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب الدولي.

وأكد أن الأزمة الحالية حول قطر تثير قلقا كبيرا، داعيا إلى تسويتها من خلال الحوار والتركيز على مكافحة الإرهاب في المنطقة.

وقال لافروف، إن محادثات الرئيس الروسي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وكذلك محادثات الوزير لافروف مع نظيره القطري، جرت مؤخرا في إطار هذه الرؤية الروسية.

من جهة أخرى أكد وزير الخارجية الروسي أن قصف التحالف للقوات الموالية للحكومة السورية في التنف ينتهك القانون الدولي، مشيرا إلى أنه لا يمكن حاليا الحديث عن انتهاك تلك القوات لاتفاق مناطق تخفيف التوتر في سوريا لأن العمل على تحديد أبعاد المناطق المذكورة لا يزال جاريا.

وأعرب لافروف عن أمله في أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة سيلتزم بالرؤية المشتركة لمناطق تخفيف التوتر وسيعمل على تنفيذ الاتفاقات في هذا المجال.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق