التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

خرازي: ضغوط السعودية على قطر تصب لصالح الكيان الصهيوني 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

وصف رئيس المجلس الاستراتيجي الايراني للعلاقات الخارجية كمال خرازي مخطط السعودية لممارسة الضغوط على قطر بانها تصب في سياق محاولات تبرئة نفسها باعتبارها داعما رئيسيا للارهاب وتصب لصالح الكيان الصهيوني.

وقال كمال خرازي، في حوار يوم الاربعاء حول الازمة الناشبة بين قطر وبعض الدول العربية والتي اسفرت عن قطع العلاقات الدبلوماسية معها، ان حكام السعودية يسعون للهيمنة في المنطقة الا ان بعض البلدان الاعضاء في مجلس التعاون يرفضون الخضوع للسعودية.

واضاف، ان السعودية تذرعت بتوجيه اتهامات لقطر منها دعم جماعة الاخوان المسلمين و حماس ووصفتهما بالتنظيمات الارهابية.

وتابع: ان احدى اهداف السعودية وراء اتهامها لقطر بدعم الارهاب تتمثل اولا بتبرئة نفسها من تهمة الداعم الرئيسي للارهاب في المنطقة، ويدرك الجميع ان الافكار الارهابية التكفيرية وظهور المجموعات الارهابية كالقاعدة وداعش تمتد جذورها في الوهابية لهذا السبب فانها تحظى بدعم مالي وسياسي من النظام السعودية.

ونوه الى ان السعودية التي تعد حركة حماس والاخوان المسلمين تنظيمين ارهابيين تريد منع قطر من دعمهما لذلك فان مخططاتها هذه تصب لصالح الكيان الصهيوني واميركا وهو مايفسر دعم ترامب للسعودية في مواجهة قطر واتهامها بانها داعمة للارهاب وهو ماجعل الكيان الاسرائيلي لايخفي ارتياحه لذلك فان هذا المخطط يصب لصالحه.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق