التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الجبوري : العراق بحاجة لتحشيد كافة الجهود 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان مؤسسات الدولة بحاجة الى خبرة الكفاءات العراقية لصياغة رؤية واضحة حيال العديد من الملفات خاصة لمرحلة ما بعد عصابات داعش الارهابية .
وذكر بيان لمكتبه تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” الجبوري استقبل بمكتبه، اليوم الاربعاء وفد مركز بغداد للدراسات ، وجرى خلال اللقاء استعراض جملة من الملفات المتعلقة ببناء الدولة ومؤسساتها، وابرز التحديات التي تعيق نهوض البلاد”.
واكد الجبوري بحسب البيان ” اهمية ان تتبنى الدولة، الرؤى والافكار التي تقدمها مراكز الدراسات والتي تسهم بعودة العراق الى الواجهة وبما يتناسب مع حجمه ودوره الريادي في المنطقة”.
واشارً الى ان ” مؤسسات الدولة بحاجة الى خبرة الكفاءات العراقية من اجل صياغة رؤية واضحة حيال العديد من الملفات خاصة لمرحلة ما بعد داعش”.
ودعا رئيس البرلمان الى ” الاستفادة من تجارب الدول الاخرى باتخاذ قرارات جريئة تساعد في رسم السياسات العامة للدولة “، مؤكداً ان ” العراق بحاجة لتحشيد كافة الجهود، وتسخير الكفاءات في تنمية المؤسسات الحكومية من خلال طرح المعالجات الناجعة عبر تبني رؤية مسؤولة تحقق الاستقرار وعلى كافة المستويات”.
من جانبه ثمن الوفد رعاية رئيس البرلمان للنخب والاكاديميين والمراكز البحثية، ودوره الفاعل في تثبيت ركائز العملية الديمقراطية في البلاد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق