التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

ظريف: الارهاب التكفيري يهدد جميع دول المنطقة 

وكالات – سياسة – الرأي –
أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان الارهاب التكفيري يهدد جميع دول المنطقة، معتبرا التصدي للارهاب بانه بحاجة الى التعاون الجماعي من جانب الدول كلها.

وخلال استقباله وزير المالية النمساوي هاينس يورغ شلينغ اشار ظريف الى العلاقات الجيدة جدا بين البلدين واضاف، ان العلاقات مع النمسا خاصة بعد الاتفاق النووي قد شهدت تقدما جيدا وان النمسا في حكومتها الجديدة هي اول دولة بعثت وفدا الى ايران على مستوى رئيس الجمهورية.

واعتبر زيارة الوفد الاقتصادي النمساوي الى طهران مؤشرا لرغبة النمسا للتعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية واضاف، ان ايران راغبة كذلك بالتعاون مع النمسا في جميع المجالات وللعلم ان اكثر علاقات الوساطة المصرفية لايران في اوروبا جارية مع النمسا.

من جانبه اكد وزير المالية النمساوي هاينس يورغ شلينغ بان الهدف من زيارته الى طهران هو توطيد العلاقات الاقتصادية والمالية، لافتا الى ان النمسا زادت ضماناتها المصرفية والاستثمارات مع ايران 4 اضعاف.

وفي مستهل اللقاء اعرب شلينغ عن اسفه البالغ ازاء الاعمال الارهابية الاخيرة التي وقعت في طهران واضاف، ان الارهاب هو مشكلة كل مناطق العالم ويبعث على الكثير من القلق لجميع الدول.

واكد بان اعمال الجماعات المتطرفة لا علاقة لها اطلاقا بالاديان والمذاهب في العالم.

واعلن الوزير النمساوي الهدف من زيارته الى طهران هو توطيد العلاقات الثنائية خاصة في القطاعات الاقتصادية والمالية، واضاف، ان الانشطة الاقتصادية هي الفصل المشترك للتعاون بين البلدين.

واشار الى رغبة الحكومة النمساوية للتعاون التعليمي في المجال المصرفي مع ايران واضاف، ان الحكومة النمساوية زادت اخيرا ضماناتها المصرفية والاستثمارات مع ايران بهدف تطوير العلاقات بين البلدين الى مستوى 4 اضعاف.

واعرب وزير المالية النمساوي عن امله بالتوصل خلال هذه الزيارة الى توافقات مبدئية حول الاتفاقيات الاستثمارات وتجنب الازدواج الضريبي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق