التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

“حماس”: سياسة الاحتلال لن تؤثر على الفلسطينيين وحدهم 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

حذّرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، من أن سياسة الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة لن تؤثر على الفلسطينيين وحدهم.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري، في تغريدة له على حسابه الرسمي في “تويتر”، إن “حماس، تحذّر من سياسة الاحتلال دفع غزة للحائط”.

ودعا أبو زهري، “المجتمع الدولي للتحرك”.

ولفت إلى أن “هذه السياسة الكارثية لن يكتوي الفلسطينيون بنارها وحدهم”، دون الخوض في تفاصيل إضافية.

ومساء الأحد الماضي، قررت سلطات الاحتلال الاسرائياي تقليص إمدادات الكهرباء لقطاع غزة، وقالت إن قرارها جاء تلبية لطلب من السلطة الفلسطينية.

وتزود إسرائيل غزة بنحو 120 ميغاوات من الكهرباء، وتعد حاليًا المصدر الوحيد للطاقة بعد توقف محطة الكهرباء عن العمل أبريل/نيسان الماضي.

وأعلنت سلطة الطاقة في غزة (تديرها حماس)، منتصف أبريل الماضي، توقّف محطة توليد الكهرباء عن العمل، وأرجعت السبب إلى الضرائب التي تفرضها الحكومة الفلسطينية برام الله، على الوقود الخاص بالمحطة.

ومنذ أن فازت “حماس”، بالانتخابات التشريعية في 2006، تفرض إسرائيل حصارا بريا وبحريا على غزة، واستمر هذا الحصار رغم تشكيل حكومة توافق وطني فلسطينية، أدت اليمين الدستورية في الثاني من يونيو/حزيران 2014.

ووفقا لتقارير أعدتها مؤسسات دولية، فإن 80 ٪ من سكان قطاع غزة باتوا يعتمدون، بسبب الفقر والبطالة، على المساعدات الدولية من أجل العيش.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق