التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

النائب فلاحت بيشة: اميركا جاءت باسم الاستقرار لزعزعة استقرار المنطقة 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعتبر عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حشمت اله فلاحت بيشه، التواجد العسكري الاميركي بالمنطقة لايقود سوى الى زعزعة الاستقرار .

وقال فلاحت بيشه في تصريح لفارس اليوم الخميس ان ترامب يتعاطى مع موضوع الامن بنظرة اقتصادية ومن هنا فهو يسعى الى الايحاء بان منطقة الشرق الاوسط منطقة غير مستقرة .

واشار الى تصريحات قائد الثورة مع كبار المسؤولين بالبلاد حول دور اميركا في زعزعة استقرار المنطقة وقال انه لاشك ان اميركا هي مصدر زعزعة الاستقرار بالمنطقة وان هذا البلد ليس لديه استراتيجية قائمة على الاستقرار وان القضية تتكشف اكثر يوما بعد يوم.

واوضح ان اميركا التي بدات تواجدها العسكري بالمنطقة في عام 2001 من افغانستان ثم العراق وبعدها مناطق اخرى لم تجلب سوى عدم الاستقرار الى المنطقة وفي الحقيقة انهم جاءوا باسم الاستقرار لزعزعة الاستقرار بالمنطقة .

واكد ان ترامب ايضا يتعاطى مع موضوع الامن من نظرة اقتصادية وعلى هذا الاساس يسعى الى الايحاء بان الشرق الاوسط منطقة غير مستقرة لكي يتسنى له من خلال ذلك ابرم صفقات عسكرية ما استطاع مع دول المنطقة وانكم لتشهدون حاليا ان طرفي الازمة بين دول مجلس التعاون اي السعودية وقطر ابرما صفقات اسلحة مع اميركا لضمان امنهم اي بعبارة اخرى ان اساس دور اميركا هو زعزعة الاستقرار.

وتابع ان اميركا تسعى ايضا الى خلق الاعداء وان التصريحات الاخيرة لوزير خارجية اميركا حول ايران هي نابعة من هذا المنظار .

وافاد بان السعودية وقطر وغيرها من الدول تتصور ان تقديمها ما تدخره الى اميركا عبر صفقات عسكرية سيضمن لها الامن ولكنها لن تجلب لهم الامن ابدا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق