التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

تحديث iOS 10.3.3 يقوم بإصلاح ثغرة أمنية خطيرة في رقاقات WiFi على أجهزة آبل 

كما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة آبل في وقت سابق من هذا الأسبوع بإصدار تحديث iOS 10.3.3 لكافة أجهزتها المتوافقة. وفي ذلك الوقت كنا نعتقد بأن هذا التحديث يجلب معه فقط بعض التحسينات والإصلاحات، ولكن إتضح الآن أن هذا التحديث يقوم أيضا بترقيع ثغرة أمنية خطيرة في هواتف iPhone ولوحيات iPad.

هذه الثغرة الأمنية التي يقوم تحديث iOS 10.3.3 بترقيعها في هواتف iPhone ولوحيات iPad متعلقة برقاقة WiFi التابعة لشركة Broadcom، وقد تم إكتشافها من قبل الباحث الأمني Nitay Artenstein في شركة Exodus Intelligence. هذه الثغرة الأمنية تدعى Broadpwn ويمكن الإستفادة منها عن بعد دون تفاعل من المستخدم، ويمكن إستخدامها لتنفيذ التعليمات البرمجية الخبيثة على المعالج الرئيسي.

نحن لسنا متأكدين من كيفية إستغلال هذه الثغرة الأمنية، وإذا كانت هناك خطوات مطلوب تنفيذها من قبل المستخدم لتعريض جهازه للخطر، ولكن من المتوقع أن يتم الحديث بالتفصيل عن هذه الثغرة الأمنية في مؤتمر Blackhat USA 2017 المنعقد حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية. حتى الآن، لا يبدو أن هناك أي قرصان تمكن من إستغلال هذه الثغرة للإضرار بأجهزة المستخدمين، لذلك إذا لم تقم بتثبيت هذا التحديث حتى الآن، فهذا هو الوقت المناسب على الأرجح.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق