التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

عقد اجتماع ايراني روسي عراقي في موسكو لتعزيز التنسيق الثلاثي 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

عقد في موسكو الاربعاء اجتماع مشترك ضم مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري ونظيريه الروسي ميخائيل بوغدانوف والعراقي نزار خير الله ، لبحث الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة العراقية والسورية وسبل تعزيز التنسيق الثلاثي.

وشارك في الإجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء في مقر وزارة الخارجية الروسية وفود من الدول الثلاث بالإضافة الي سفير إيران لدي موسكو مهدي سنائي.
وبحث المشاركون في الإجتماع أحدث التطورات الإقليمية والتنسيق المشترك لخفض حدة التوتر والأزمات في المنطقة بهدف تعزيز الإستقرار والسلام فيها.
وقد سبق الإجتماع لقاءات منفصلة عقدها مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلي منطقة الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف مع كل من جابري أنصاري وخير الله وبحث معهما التطورات الإقليمية.
وخلال المباحثات التي جرت لمدة أربع ساعات بين أنصاري وبوغدانوف بحث الجانبان أحد التطورات الإقليمية والأزمة السورية وسبل تعزيز التنسيق بين طهران وموسكو.
وقد بحث الجانبان أيضاً القضايا المتعلقة بغرب آسيا وشمال أفريقيا وكذلك الوضع في سوريا واليمن وليبيا والعراق وكردستان العراق وفلسطين وأزمة العلاقات القطرية السعودية وغيرها من المواضيع الإقليمية والدولية الأخري.
كما بحث جابري انصاري وبوغدانوف أيضاً الحوار السوري السوري في آستانة وجنيف والمعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب السوري وقضية إعادة إعمار هذا البلد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق