التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

دولة القانون : استفتاء بارزاني انهار عالمياً ولم يتبقى إلا بعقليته 

سياسة ـ الرأي ـ
رأى النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم الأحد، أن الاستفتاء على انفصال كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول المقبل تراجع على المستويين الإقليمي والدولي، معتبرا أن الاستفتاء لم يبقَ سوى “بعقلية” مسعود البارزاني المنتهية ولايته وحزبه.
وقال البعيجي في بيان تلقت * الرأي * الدولية إن “مسعود البارزاني الرئيس غير الشرعي لكردستان ومشروعه التآمري التقسيمي للبلد قد تراجع على المستوى الدولي والإقليمي بعد أن واجه برفض كبير ولم يتبقَ هذا المشروع إلا بعقلية البارزاني وحزبه”، موضحا أن “البارزاني يحاول من خلال تمسكه بالاستفتاء البقاء اكبر فترة ممكنة برئاسة كردستان وهو الرئيس غير شرعي بعد انتهاء المدة القانونية له”.
وأضاف أنه “تم رفض مسعود بارزاني من قبل الشارع الكردي بقوة وعدم القبول به رئيسا لكردستان فتوجه بمشروع الاستفتاء التآمري الذي يحاول من خلاله استمالة الشارع الكردي للبقاء في منصبه أطول فترة ممكنة بحجة الانفصال وقيام الدولة الكردية وتطبيق المشروع التقسيمي للبلد إلى دويلات من خلال هذا الاستفتاء المشبوه”.
وتابع البعيجي “بعد أن تم رفض الاستفتاء على المستوى المحلي والخارجي لم يتبقَ للبارزاني وأسرته الحاكمة سوى التمسك بالاستفتاء الذي لن يأتي بنتيجة تذكر سوى محاولة تقسيم البلد وجلب الدمار لكردستان، بالتالي فإن الاستفتاء لن ينجح ولن نسمح بضم شبر واحد من الأراضي التي تم تحريرها والمتنازع عليها إلى كردستان خصوصا محافظة كركوك وهذا الأمر يدركه جيدا مسعود البارزاني لكنه يحاول خلط الأوراق للبقاء في كرسيه بعد أن تم رفضه من قبل الشارع الكردي”.
وبين البعيجي بخصوص الوفد الذي سيزور بغداد من قبل كردستان فانه “لن يقدم أو يؤخر شيئا إذا كان الأمر يخص الاستفتاء أو الانفصال على اعتبار أن سيادة العراق خط احمر ولن نسمح بتقسيم البلد نهائيا”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق