التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

أغذية مفيدة للقلب عليك تناولها للحفاظ على قلبك 

صحة – الرأي –
القلب هو أهم أعضاء الجسم، فبدونه يتوقّف جسم الإنسان عن الحركة، ويعمل القلب على إمداد كل جزء وعضو من أعضاء الجسم بالدم اللازم لإتمام عملياته الحيوية.

ويعد النظام الغذائي الصحي المفيد للقلب أحد الوسائل الناجعة في الحفاظ على صحة القلب من الأمراض.

تعتبر المكسرات من أهم الاغذية المفيدة للقلب مثل الكاجو والبندق والفستق واللوز والجوز والفول السوداني، حيث تحتوي على الدهون الصحية الأحادية والمتعددة غير المشبعة. ووجدت الدراسات أن تناول حفنة واحدة يومياً من المكسرات يمكن أن يساهم في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما تُعد منتجات الألبان منخفضة الدسم من بين أفضل أغذية مفيدة للقلب وصحة الجسم. ولا يعني أن تحرص على اختيار منتجات الألبان منخفضة الدسم وأن تتجنب الدهون بشكل كامل، فيمكن إضافة بعض الدهون الصحية مثل الزيوت النباتية والبذور والمكسرات إلى منتجات الألبان الصحية مثل الجبن واللبن الزبادي والحليب منخفض الدسم.

وتقوم الحبوب الكاملة بخفض الكولسترول والدهون السيئة في الدم وأيضاً خفض ضغط الدم. وأظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من وجبة من الحبوب الكاملة يومياً، لديهم فرصاً اقل في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ومن أهم أنواع الحبوب الكاملة، الشوفان والفشار والكينوا والبليلة والخبز الأسمر والأرز البني.

كما أنّ الكاكاو والشوكولاتة السوداء غنية بنوع من مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويدات. وهي مركبات تساعد في حماية القلب وتقليل الالتهابات.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق