التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

إحذري عادات سيئة تسبب في حدوث الإجهاض 

. تناول الأطعمة النيئة :

1ـ في الماضي كانت المرأة تتناول الأطعمة النيئة مثل حساء المعكرونة مع لحم البقر، السوشي، الأسماك الخام، علي إعتقاد أنها تؤدي إلي صحة الجنين . ولكن الأطعمة النيئة والغير مطبوخة جيداً تحتوي علي أنواع كثيرة من البكتريا مثل كولاي، الليستريا، التسمم الغذائي، السالمونيلا، التي تسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة إذا كنت في مرحلة متأخرة من الحمل . يجب الحرص علي تناول الأطعمة المطبوخة جيداً وفي حالة الحصول علي حليب طازج غير مبستر يجب عدم إستخدامه لأن الحليب يحتوي علي بكتريا الليستريا وهذا يزيد من خطر الإجهاض .

2. فرك الرحم أثناء الحمل :

يعتقد الكثير من النساء أن فرك الرحم أحد طرق المداعبة، وأمر مريح لتدليل طفلك . كما أن بعض النساء يخافوا من تشقق الجلد، لذلك فإنها تستخدم كريم فرك لجميع أنواع البشرة والحرص علي التدليك بعناية لعمل كريم يسهل إمتصاصه بشكل أعمق وتقديم حماية أكثر فعالية . ولكن لا تعرفي أن هذه الطريقة تؤثر علي جدار البطن وأنها يمكن أن تؤدي إلي إضطراب الجنين بسبب إنكماش الرحم .

ومع ذلك، هذا لا يعني أنه لا يجب فرك الرحم . يمكنك الفرك بسلاسة بدون الضغط بقوة . بالإضافة إلي ذلك يجب عدم الفرك لفترة طويلة حتي لا تعاني من إضطراب الجنين والإجهاض .

3. المشي :

كثير من النساء يعتقدوا بأن المشي الكثير يساعد علي تسهيل الولادة وتصبح أكثر سهولة . في الواقع، أن المشي كثيراً يؤدي إلي الضغط علي عظام البطن . ونتيجة لذلك، يمكن أن يؤدي إلي الولادة المبكرة وخصوصاً عند المرأة التي تعاني من فتح في الرحم . ينصح بممارسة المشي ببطئ وعدم الإكثار للقيام ببذل أقل مجهود ممكن . ولا يسمح لك بممارسة التمارين الرياضية القوية التي تعتمد علي رفع الأشياء الثقيلة والكثير من الأنشطة البدنية التي تكون ضارة بالصحة .

4. تناول الأطعمة والمشروبات الباردة :

في الواقع أن الحمل يغير درجة حرارة جسم المرأة وتصبح أعلي من المعتاد بقليلاً . إذا كنت حامل في الصيف الحار سوف يؤدي الحمل إلي شعور المرأة الحامل بالتعب وعدم الراحة . وفي ذلك الوقت قد تحتاجي إلي تناول المشروبات والأطعمة الباردة مثل الأيس كريم علي إعتبار أنه مضاد حيوي للحمي وغالباً ما تكون هذه أكثر عادة موجودة عند الحوامل في فصل الصيف . ولكن مع درجة الحرارة الساخنة والأطعمة الباردة تؤثر علي الأوعية الدموية للبطن وينتج عنها تقلص الرحم وهذا يؤثر علي الجنين بشدة. ونتيجة لذلك، ينصح الخبراء النساء الحوامل للحد من تناول المشروبات والأطعمة الباردة أثناء فترة الحمل .

5. تناول الكثير من البابايا الأخضر والأناناس :

في الواقع أن هذه الأطعمة غنية بالمواد المغذية للجسم .ومع ذلك، لها تأثير معاكس علي النساء أثناء فترة الحمل. وفقاً للعديد من البحوث أن الإفراط في تناول البابايا الخضراء والأناناس خلال فترة الحمل يؤدي إلي معاناة المرأة من الإجهاض .. تحتوي البابايا الخضراء والأناناس علي الكثير من المنشطات التي ينتج عنها تغير سريع لجسم المرأة أثناء فترة الحمل . يجب علي الحوامل الحد من هذه الأطعمة .

6. إستخدام علاج بالأعشاب غير صحيح :

توجد الكثير من علاجات الأعشاب مثل الشاي بالكمون، الشاي ديزي، شاي العرقسوس، شاي التوت، التي لها دور علي تحفيز الرحم وتجهيزه لحدوث التقلصات الرحم التي ينتج عنها الولادة. إستخدام هذه الأنواع من الشاي خلال فترة الحمل يمكن أن يؤدي إلي الولادة والإجهاض . يجب إستشارة الأطباء حول الأعشاب التي تتناولها قبل البدء في تناولها والتأكد من أنها أصبحت أكثر أماناً.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق