التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

قاسمي: وفدان سعوديان يزوران ايران قريبا 

وكالات – الرأي –
أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية، اليوم الاثنين، ان وفدين من المملكة العربية السعودية سيقومان بزيارة الى ايران، معتبرا أن الهدف الرئيسي من هذه الزيارة هو تفقد الأماكن الدبلوماسية.

وعلى هامش مراسم تابين الفقيد ابراهيم يزدي، وزير الخارجية في الحكومة الايرانية المؤقتة أوائل الثورة، قال بهرام قاسمي للمراسلين بشأن زيارة وفود من السعودية والهدف من الزيارة: لقد تم بحث هذه الزيارة قبل فترة بين الجانبين، وتقرر ان يقوم وفدان من ايران بزيارة الى السعودية، كما سيقوم وفدان من السعودية بزيارة الى ايران.

واضاف قاسمي: ان الهدف الرئيس لزيارة الوفد السعودي، هو تفقد الأماكن الدبلوماسية، وقد تسلم الوفد السعودي تأشيرته قبل شهر واحد، فيما تسلم الوفد الايراني تأشيراته اليوم.

وأوضح: انه لم يتم بعد تحديد موعد دقيق، الا انني اتصور ان تتم هذه الزيارة بعد ايام الحج.

وبشأن زيارة مستشار الرئيس الفرنسي الى طهران، قال قاسمي: نحن لدينا مشاورات مع الحكومة الفرنسية في إطار التشاور السياسي – الاقتصادي وسائر المجالات المشتركة.. وتمت هذه الزيارة الى طهران حيث اجرت الوفود الفرنسية محادثات مع مسؤولي الخارجية الايرانية، واعتقد ان هذه المحادثات والحوارات ستستمر بين البلدين كما في السابق.

وبشأن زيارة المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى طهران، قال المتحدث الايراني: لدينا اتصالات مستمرة مع روسيا بشأن محادثات آستانا وسائر القضايا الاقليمية، وتجري وفودنا والوفود الروسية لقاءات متبادلة، يتم خلالها بشكل مستمر تبادل وجهات النظر والتشاور بشأن قضايا المنطقة وتطوراتها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق