التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

تكهنات بتعيين “عبد العزيز بن تركي” وليا لعهد السعودية 

وكالات – الرأي –
تردد بقوة، اسم “عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود”، بالساحة السياسية السعودية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، وسط تكهنات بأنه سيكون ولي العهد الجديد، في حال تنازل “سلمان بن عبد العزيز” لنجله “محمد” ولي العهد الحالي عن العرش.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان حساب “كشكول” الشهير كشف على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي يعرف نفسه بأنه راصد لما يحدث بالسعودية، أمس، أن “ولي العهد الجديد عبدالعزيز بن فهد بن تركي الثاني، من جناح السدارا، ويشغل حاليا نائب أمير منطقة الجوف، من مواليد 90، والده قائد القوات البرية”.

الأمر ذاته أكده المغرد السعودي الشهير “مجته” أمس أيضا على حسابه بـ”تويتر”، عندما قال في تغريدتين له: “ابن سلمان أكمل الترتيبات لتنازل والده له ومفاجأة في ولاية العهد، الإعلان يُفترض اليوم أو غدا، لكن ابن سلمان متردد وقلق جدا والتأجيل وارد”.

وأضاف: “المفاجأة أن ولي العهد الذي اختاره محمد بن سلمان من الجيل الرابع، أي من أبناء الأحفاد وسأبين لاحقا سبب الاختيار هذا بالطبع إذا لم يغير رأيه”.

كان الظهور الأبرز لعبدالعزيز بن فهد على الساحة السياسية السعودية عندما تم تعيينه نائباً لأمير منطقة الجوف فهد بن بدر بن عبدالعزيز، في يونيو/حزيران الماضي، ليبدأ أولى خطواته الحقيقية في سلك القيادة بالمملكة.

وبحسب صحيفة سبق السعودية، ولد عبدالعزيز في ديسمبر/كانون أول 1990، لوالده الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد القوات البرية بالجيش الملكي السعودي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق