التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

وزارة التربية تعلن اعتماد آلية جديدة في تعيين الخريجين 

محلي ـ الرأي ـ
أعلن وزير التربية “محمد اقبال الصيدلي” ، اليوم الأحد ، عن اعتماد وزارته آلية جديدة في تعيين الخريجين ، وفيما بيّن أن الآلية تقوم على الشفافية والقضاء على المساومات ، مؤكدا استكمال جميع المستلزمات الدراسية من كتب وقرطاسية وبنسبة عالية.
وقال “الصيدلي إن وزارة التربية اولت اهتماما استثنائيا لهذا العام بخصوص توفير الكتب والقرطاسية لتوزيعها في التوقيتات المناسبة حيث تم استلامها من قبل المديريات العامة للتربيات “.
واضاف أنه ” يقوم وبشكل مباشر بمتابعة استلام الكتب والقرطاسية لغرض توزيعها قبل واثناء بدء العام الدراسي الجديد ” ، مشيدا بـ ” الجهود التي بذلتها المطابع المحلية في طبع الكتب الدراسية وتسليمها لمخازن الوزارة في اوقات مبكرة “.
من جانب آخر اوضح “الصيدلي” ، ” أن نسب النجاح النهائية للمرحلتين المتوسطة والاعدادية والتي ستحتسب بشكل نهائي ستكون مقنعة كما في الاعوام السابقة “.
اما بشأن التعينيات وسد الشواغر قال الصيدلي إن ” الوزارة اعتمدت آلية جديدة في التعيينات ” ، مبينا أن ” الآلية تقوم على الشفافية ، حيث تجري عن طريق القرعة وحسب سنة التخرج “.
وأكد “الصيدلي”، أن ” وزارة التربية تمكنت من القضاء على الظواهر السابقة في التدخل بملف التعيينات والمساومات المادية والجهوية ” ، مشيرا إلى أن ” الوزارة ستمضي على هذا النهج “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق