التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

آمانو: إيران تطبق التزاماتها حسب الاتفاق النووي 

وكالات – الرأي –
أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، اليوم الإثنين، أن إيران تطبق التزاماتها حسب خطة العمل الشاملة المشتركة وفقا للاتفاقية الدولية حول برنامجها النووي.

وأفادت تسنيم الدولية للانباء ان يوكيا آمانو قال في اجتماع مجلس المدراء بالوكالة: “الالتزامات التي أخذتها إيران على عاتقها في إطار خطة العمل الشاملة المشتركة، تطبق”.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد بعث برسالة الى مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي، فيدريكا موغريني، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا امانو أكد فيها أن ضغوط سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة، نيكي هيلي، على الوكالة الدولية للطاقة الذرية، تمثل انتهاكا لنص الاتفاق النووي وروحه، داعيا الوكالة الى التعامل بمهنية مع هذا الموضوع.

كما قال مندوب ايران لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو “التصريحات والاتهامات التي لا اساس لها المطروحة ضد ايران هي أحدث مثال للتصريحات الاستفزازية والتهديدات الصارخة والاجراءات غير المسؤولة لبعض كبار مسؤولي الحكومة الأميركية لتشويه سمعة ايران وإضعاف الاتفاق النووي بما يتعارض مع تعهدات اميركا وفق البند 28 من الاتفاق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق