التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

«لقصيري القامة».. 9 أطعمة تزيد الطول 

يعمل هرمون النمو البشري (HGH) على تنظيم طول الفرد ويفرز هذا الهرمون من الغدة النخامية حيث يساعد في زيادة ارتفاع الجسم، وبالتالي، تناول الأطعمة التي تساعد على زيادة الطول يحفز من وظيفة هرمون النمو.

يجب أن يتضمن النظام الغذائي اليومي المواد الغذائية الضرورية مثل فيتامين C والمنجنيز والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والبروتينات والضرورية لتحفيز النمو وزيادة الطول لدينا.
منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي على العناصر الغذائية الضرورية مثل الكالسيوم والبروتينات وفيتامينات A، B، D، E، الضرورية لزيادة الطول بشكل طبيعي.

البيض

واحدة من أفضل الأطعمة التي تساعد على زيادة ارتفاع فالبيض يحتوي على بروتين عالي الجودة والذي يوفر النمو الأمثل. كما أن البيض أيضا غني بفيتامين D والكالسيوم والريبوفلافين التي تساعد على تطوير عظام قوية.

الدجاج

إذا كنت تبحث عن زيادة الطول بعد عمر الـ25، فالدجاج هو واحد من الأطعمة التي تساعد على زيادة الطول حيث أنه مصدر طبيعي للبروتين والذي يساعد في بناء الأنسجة والعضلات.

فول الصويا

فول الصويا يساعد على زيادة الطول بشكل طبيعي حالة تناوله يوميا، فول الصويا غني بالبروتينات وحمض الفوليك والفيتامينات والكربوهيدرات والألياف التي تساعد في تحسين كتلة الأنسجة وكثافتها، وبالتالي زيادة الطول.

الموز

الموز مصدر غني بالمعادن مثل الكالسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم وبكتيريا بروبيوتيك الصحية والتي تساعد في زيادة الطول.

دقيق الشوفان

يحتوي الشوفان على مصدر كبير من البروتينات ومفيد للغاية في زيادة الارتفاع بشكل طبيعي وأيضا في زيادة كتلة العضلات.

المكسرات

تعتبر المكسرات واحدة من أفضل الأطعمة التي تساعد على زيادة الطول لما تحتويه من دهون صحية وأحماض أمينية وكذلك المعادن الضرورية والتي تساعد في إصلاح أنسجة الجسم وتعزيز بناء أنسجة جديدة.

كما أن العناصر الغذائية الموجودة في المكسرات تساعد في تحفيز هرمونات النمو.

الخضروات الورقية الخضراء

الخضروات الورقية الخضراء واحدة من أفضل الحلول لذلك. فهي مستودع للجميع العناصر الغذائية الأساسية، والكربوهيدرات والفيتامينات والألياف الغذائية التي تساعد في تحفيز هرمونات النمو في الجسم.

السمك

السمك هو مصدر جيد للبروتينات وفيتامين D التي تعتبر ضرورية للغاية للنمو، كما أنه يساعد في تنمية العظام وكثافة العظام.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق