التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

وزير الخارجية : رفضنا للاستفتاء لا يعني أنـنا نعادي الشعب الكردي 

سياسة – الرأي –
اختتم وزير الخارجية إبراهيم الجعفري مشاركته في الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية الدورة العادية الـ148 في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال الجعفري في تصريح صحفي ان استفتاء إقليم كردستان خرق للدستور الذي اتفقنا عليه، والذي أدينا القسم على الالتزام به، والذي كان الطرف الكردي فاعلا، وأساسيا فيه، ولا أتهم بذلك كل الأكراد، وإنـما أشعر أن هناك من يروج للخروج عنـا، لكن الشعب الكردي ملتزم، وساهم في العملية السياسية، وأثراها.

واكد الجعفري ان الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية خرج بالإجماع بقرار يدعم وحدة العراق، ويرفض إجراء استفتاء كردستان، وهذا إجماع ثان يحصل عليه العراق في جامعة الدول العربية بعد الإجماع الأول بتاريخ العراق الذي تحقـق في مسألة انتهاك القوات التركية للأراضي العراقـية.

واشار ، أن رفضنا للاستفتاء لا يعني أنـنا نعادي الشعب الكردي، ولكن إيمانا منا بأن الشعب الكردي جزء أساسي من الشعب العراقي، وحفاظا على الأخوة العربية-الكردية، ويهمنا كثيرا حفظ الوحدة الوطنية العراقـية التي هي خط أحمر.

واضاف، ان العراق لا ينوي سوءا بأحد، ولا ينوي أن يلوذ بأساليب العنف، ولا يبادر بذلك، ولا يسمح لنفسه أن ينخرط في هذا الاتجاه، وسيكون موقفنا رافضا؛ لأنـنا مؤتمنين على الدستور؛ وهذا لا يعني أن نـبادر بإيجاد حالة حرب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق