التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

لهذا السبب.. معظم طائرات العالم لونها أبيض 

تعد الطائرات إحدى أهم وأسرع وسائل النقل في الوقت الحالي ، كما إنها الأكثر أمانا ، لكن السؤال لماذا يتم طلاء معظم الطائرات في العالم باللون الأبيض.

وذكر موقع “آراب ميرور” أنه و رغم اختلاف الشركات والدول التي تمتلك الطائرات، يتم طلاءها باللون الأبيض وهناك أسباب عدة ترتبط بذلك الأمر الذي يبدو للبعض محير وغير مفهوم.

ووفقا للموقع أن الكثيرين لا يعلمون انه عند الانتهاء من بناء الطائرة ودخولها مرحلة الطلاء تمر بعدد من المراحل الأولية قبل حصولها على اللون النهائي وأبرز هذه المراحل طلاؤها باللون الأخضر وهي مادة تحفظ الطائرة من التآكل.
وبالنسبة لاستخدام اللون الأبيض ليكون الأساس لدى معظم شركات الطيران في العالم، فالسبب هو أن تداخل الألوان يزيد من وزن الطائرة ولو بكيلومترات قليلة وهو ما يعني زيادة في استهلاك الوقود، كما أن اللون الأبيض يساعد الفنيين ومسؤولي السلامة على اكتشاف أي شقوق أوأعطاب بجسد الطائرة وبنفس الوقت فإن الطلاء الأبيض يعد أرخص ثمنا .
لكن من أبرز العوامل التي تدفع الشركات لاستخدام اللون الأبيض في طائراتها أنه يساعد على كسر أشعة الشمس وعكسها، وهو الأمر الذي يسهم في الحفاظ على توازن درجة الحرارة داخل مقصورة الركاب والقيادة بعكس الألوان الأخرى التي تمتص أشعة الشمس.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق