التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

ولايتي: ايران تعارض اي انفصال لمختلف القوميات في دول المنطقة 

طهران – الرأي –
أكد المستشار الاعلى لقائد الثورة الاسلامية، اليوم السبت، أن انفصال مختلف القوميات في المنطقة يخل بالأمن، والجمهورية الاسلامية الايرانية ترفض ذلك.

وعلى هامش مؤتمره الصحفي لإجراء عملية جراحية معقدة وناجحة لسرطان الغدة الدرقية وزرع القلب والرئة في مستشفى “مسيح دانشوري” بطهران، اليوم، قال علي اكبر ولايتي للمراسلين: بشأن استفتاء كردستان العراق، فهذا المطلب تعارضه الحكومة العراقية القانونية وأغلبية الشعب الكردي الشريف.
وأضاف ولايتي: ان الشعب العراقي يريد بلدا موحدا، وإن اي خطوة سواء كانت عن وعي او غير وعي لإنفصال جزء من العراق او اي دولة في المنطقة، مرفوضة من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية.
واشار المستشار الاعلى لقائد الثورة الاسلامية، الى أن ايران هي حليف استراتيجي للعراق ونؤيد كل ما ترغب به الحكومة العراقية القانونية، ونعارض كل ما تعارضه هذه الحكومة، كما إن تقسيم الدول وانفصال القوميات اذا بدأ في هذه المنطقة فلن ينتهي.
وأوضح: ان انفصال القوميات المختلفة في المنطقة، سيكون في مصلحة المستعمرين والاستكبار وخاصة الإدارة الاميركية والكيان الصهيوني، لذلك فإننا نرفض اي حركة انفصالية قومية في دول المنطقة بما فيها سوريا أو العراق او تركيا او ايران، لأن هذا الموضوع يتعارض مع رؤى اغلبية شعوب المنطقة.
وأردف: ان الحركات الانفصالية للقوميات المختلفة في دول المنطقة يخل بالامن، ونحن نرفض ذلك.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق