التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

ولايتي : اي مفاوضات واعادة نظر في الاتفاق النووي امر مرفوض 

سياسة – الرأي –
وقال مستشار قائد الثورة الاسلامية علي اكبر ولايتي ان الاتفاق النووي هو اتفاق دولي رافضا اي مباحثات حول اعادة النظر في الاتفاق النووي من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية .

وخلال استقباله رئيس الاكاديمية الدبلوماسية الفرنسية ميشيل دوكلو اليوم الاحد اضاف علي اكبر ولايتي ان على الدول الاوروبية ومن بينها فرنسا اتخاذ سياسات اكثر استقلالا في هذا الاطار .

واشار الى السياسة المبدئية للجمهورية الاسلامية الايرانية حول القضايا الاقليمية والدولية مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية دعمت دوما مكافحة الارهاب ونصرت الحكومات الشرعية والشعوب المظلومة بالمنطقة باعتبار ان ذلك من سياساتها المبدئية مشيرا الى انها ستواصل هذا المنهج بقوة لانه يخدم الاستقرار والامن العالمي .

وافاد ولايتي بان القضايا الاقليمية وخلافا للسابق بات تؤثر بشكل استراتيجي اليوم على الاوضاع الدولية

وذهب الى ان على الدول الاوروبية ومنها فرنسا ان تتخذ سياسات اكثر استقلالا فيما يتعلق بقضايا المنطقة وقال لولا صمود ايران وسياساتها المبدئية في المنطقة لشهدنا اليوم انتشار الارهاب وهيمنتهم على المنطقة.

واكد ولايتي انه لاحل عسكريا لقضايا المنطقة وقال لايمكن تغيير الحكومات الشرعية عبر دعم الجماعات الارهابية واللجوء الى القوة والاجراءات الارهابية وان هذا الاسلوب سيعرض حتما السلام والاستقرار الاقليمية والدولي للخطر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق