التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

لافروف: الديناميكية الإيجابية في سوريا تدعو للتفاؤل 

سياسة ـ الرأي ـ

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الوتيرة الإيجابية للوضع في سوريا تدعو للتفاؤل، مشيرا الى أنه تم خلق الظروف من أجل القضاء الكامل على الإرهاب في سوريا.

وقال لافروف: “الوتيرة الإيجابية لتطور الوضع في سوريا، وعملية أستانا التي بدأناها بمشاركة تركيا وإيران أعطت المجال للتوصل الى اتفاقيات ادت الى إنشاء أربع مناطق خفض تصعيد، بما في ذلك في جنوب البلاد بمشاركة الأردن والولايات المتحدة، وقد انخفض مستوى التوتر فيهما بشكل ملموس، وتبدا أعمال إعادة بناء البنى التحتية، وتم خلق ظروف للقضاء الكامل على بؤر الإرهاب لإرساء السلام في كافة الأراضي السورية”.

ومن جانبه أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق من اليوم، في اتصال هاتفي مع الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف، عن شكره على الاستضافة الناجحة للجولة الأخيرة من المباحثات السورية في أستانا.

هذا واحتضنت العاصمة الكازاخستانية، أستانا، يومي 14-15 أيلول/سبتمبر الجاري، الجولة السادسة من المحادثات الدولية حول سوريا بمشاركة الدول الضامنة الثلاث، روسيا وتركيا وإيران، ووفدي الحكومة السورية وفصائل المعارضة المسلحة السورية، بالإضافة للمبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، والولايات المتحدة والأردن اللذين يشاركان بصفة مراقب.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق