التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

منتخب الناشئين يجري مرانه الأول في الهند إستعداداً للمونديال 

رياضة – الرأي –
يجري منتخب العراق للناشئين مساء اليوم الأثنين، في مدينة كلكتا الهندية، أول محدة تدريبية استعداداً للمشاركة في كأس العالم {تحت 17 سنة}.
وقال مدرب المنتخب، قحطان جثير، في تصريح صحفي، إن “السفر المبكر قبل 7 أيام من موعد أول مباراة للفريق، أمام المكسيك، فرصة مهمة للتكيف على الأجواء، لكون الرطوبة عالية في الهند”.
وأضاف أن “المنتخب استكمل جاهزيته، رغم أن الإعداد كان دون الطموح، والفريق سيخوض مساء اليوم الأثنين أول وحدة تدريبية في كلكتا”.
وأكد جثير “هناك اندفاع واضح لدى اللاعبين، وهذا عنصر إيجابي يصب في مصلحتنا، وعلينا أن نسخره في المباريات، عبر توظيف هذه الطاقة الإيجابية”.
أما المدرب المساعد، مؤيد جودي، فقال إن “الرحلة من بغداد إلى كلكتا مرهقة، والقرعة وضعتنا بمجموعة حديدية، وعلينا أن نتعامل بواقعية”.
وأوضح “هدفنا الأول تقديم كرة ممتعة، ثم التعامل مع كل مباراة بوقتها وظروفها، مع السعي الجاد للتأهل إلى الدور الثاني، رغم أننا ندرك صعوبة المهمة، في ظل تواجد منتخبات لها وزنها على مستوى الفئات العمرية”.
واعتبر أن “الوقت الذي يفصلنا عن المباراة الأولى، يكفي للعب لقاء تجريبي، لكن للأسف لم يتم استثماره، وتحديد موعد مع أحد المنتخبات، رغم أن هذه المباريات التي تسبق البطولة، في غاية الأهمية، من أجل تجهيز اللاعبين”.
وسيلعب منتخب العراق ضمن المجموعة السادسة، إلى جانب المكسيك وإنجلترا وتشيلي، بعد أن تأهل للمونديال بطلًا للقارة الآسيوية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق