التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

لاريجاني: ندين أي مسعى لاثارة الفوضى في المنطقة 

سياسة – الرأي –
اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني، اي مسعى لاثارة الفوضى في المنطقة بانه أمر مدان.

جاء ذلك في تصريح ادلى به لاريجاني خلال مؤتمره الصحفي المشترك مع رئيس مجلس الشيوخ الايرلندي دنيس او دونوان في طهران صباح اليوم الثلاثاء بعد المحادثات التي اجريت بينهما.

واوضح لاريجاني بان محادثات جيدة اجريت مع الوفد البرلماني الايرلندي في مختلف المجالات وقال، ان لنا مجموعات صداقة برلمانية ناشطة تتابع تنمية التعاون في هذا المجال وتساعد في الرقي بمستوى العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وصرح بانه اوضح للجانب الايرلندي اولويات البلاد وفقا للخطة التنموية السادسة واضاف، انه تم التاكيد على اجتذاب الرساميل في مجالات الطاقة الحديثة والنظيفة وتوفير اجهزة مجالات الطب والطاقة اي النفط والغاز.

واعرب عن امله بان يستثمر رجال الاعمال الايرانيون الامكانيات المتوفرة، واضاف، اننا نامل ايضا بان يسعى الاصدقاء الايرلنديون في مسار تسهيل العلاقات المصرفية.

وتابع رئيس مجلس الشورى الاسلامي، لقد كنا متفقين في الراي في مجالات التعاون الدولي وتم التاكيد على هذه القضية خاصة وهو انه على الجميع الالتزام بالاتفاق النووي الدولي.

واشار لاريجاني الى ان محادثاته مع رئيس مجلس الشيوخ الايرلندي شملت ايضا قضايا المنطقة واضاف، لقد تباحثنا حول ازمة الارهاب في المنطقة وهو ما حظي باهتمام الطرفين كما تمت ادانة اي مسعى لاثارة الفوضى في المنطقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق