التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

مجلس الوزراء يجدد رفضه للاستفتاء ويناقش الموازنة والمنحة الكويتية 

سياسة – الرأي –
اكد مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة، اليوم الثلاثاء، برئاسة حيدر العبادي رئيس المجلس على موقفه الثابت برفض الاستفتاء والمضي بالإجراءات التي تم التصويت عليها في الجلسة السابقة.
وأفاد بيان لمكتبه، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، انه” تم خلال الجلسة تقديم عرض كامل عن العمليات العسكرية لتحرير الحويجة اضافة الى الوضع الامني وتدريب القوات الأمنية، كما تابع مجلس الوزراء الاجراءات فيما يخص الاستفتاء غير الشرعي في اقليم كردستان، والتأكيد على الموقف الثابت للمجلس برفضه والمضي بالاجراءات التي تم التصويت عليها في الجلسة السابقة”.
وأضاف” وجرت مناقشة الموازنة المالية لعام 2018 حيث اوضح مجلس الوزراء انه قد اعدّها منذ وقت مبكر لتقديمها الى مجلس النواب للتصويت عليها، كما تم التصويت على تعديل مذكرة التفاهم الاطارية بشأن استغلال المنحة المخصصة من حكومة دولة الكويت للاسهام في إعادة إعمار المناطق العراقية المتضررة من الارهاب، وهي منحة كويتية بمبلغ 100 مليون دولار ستخصص لتأهيل وإعمار القطاع الصحي”.
وتابع” كما صوّت المجلس على تجديد التعاقد مع وكالة المسح الجيولوجي، وصوّت ايضا على استثناء مشاريع وزارة الصحة من قرار مجلس الوزراء رقم 347 لسنة2015 بشأن آلية الدفع بالآجل، ومعالجة المشاريع الاستثمارية المستمرة، حيث تمت الموافقة على استثناء مشاريع وزارة الصحة وهي كل من مشروع مستشفى الجهاز الهضمي والكبد في البصرة ، ومشروع بناء وحدات منسق التدرن في البصرة ايضا ،ومشروع انشاء مركز تدريب وتطوير الملاكات في ميسان، وبناء وحدات منسق التدرن في ميسان، واكمال بناء مستشفى الجبايش العام ومستشفى المعامل في بغداد”.
وأشار الى” التصويت أيضا على تخصيص مبلغ من موازنة الطوارىء لصيانة طريق صلاح الدين للمرور السريع، بالإضافة الى تخصيص مبلغ من احتياطي الطوارئ الى مشاريع التوزيع في وزارة الكهرباء وتنفيذ اعمال ازالة ورفع الترسبات من موقعي سد الشهابي وسد بدرة في محافظة واسط”.
واكمل ان” مجلس الوزراء صوت ايضا على مذكرة تفاهم بين وزارة الكهرباء العراقية مع شركة سيمنس الالمانية وشركة بجسكو المصرية، وحماية منتج الطابوق الفخاري”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق