التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

رئيس الوزراء يبحث مع شركتين فرنسيتين تجهيز معدات عسكرية واستثمارات بالطاقة 

سياسة ـ الرأي ـ
ألتقى رئيس الوزراء حيدر العبادي في مقر اقامته بالعاصمة الفرنسية بارس التي وصلها مساء أمس بممثلي شركة تالاس للتجهيزات الحربية برئاسة مديرها باتريك كاين، كما التقى في وقت لاحق بوفد شركة توتال النفطية الفرنسية برئاسة مدير الشركة باتريك بيونيه.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه انه “جرى بحث تلبية متطلبات القوات الامنية وتعزيز قدراتها وتسليحها وتجهيزها بالمعدات اللازمة لادامة المعركة ضد الارهاب وتطهير المناطق المحررة من الالغام والمخلفات الحربية”.
وأضاف البيان “في ما ابدى مدير شركة توتال النفطية رغبته بتوسيع الاستثمارات النفطية والغازية في العراق ، مؤكدا حرص الشركة على التعامل مع الحكومة الاتحادية واقامة وتطوير المشاريع الداعمة للاقتصاد العراقي في هذا المجال”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، وصل مساء أمس الى العاصمة الفرنسية باريس على رأس وفد وزاري رفيع المستوى تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون “لبحث تطوير العلاقات بين البلدين وتوسيعها في المجالات كافة، وفي مقدمتها التعاون ضد الارهاب الذي يشكل عدوا مشتركا، ودعم القوات العراقية في حربها ضد داعش، وتعزيز انتصاراتها وقدراتها التسليحية”.
كما ستتركز المباحثات التي يجريها العباجي والوفد الوزاري المرافق له وفقا لمكتب رئيس الوزراء “على التعاون الاقتصادي وزيادة مساهمة الشركات والخبرات الفرنسية في جهود إعادة الاستقرار والإعمار للمدن المحررة وعموم المحافظات”.
ويضم وفد العبادي وزراء الدفاع والنفط والزراعة والتعليم العالي والبحث العلمي والهجرة والمهجرين والصناعة والمعادن وكالة ومستشار الامن الوطني ورئيس هيئة الاستثمار.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق