التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

كيف تنسين الماضي وتبدئين حياتك من جديد 

إن عيش الحاضر بحكمة وصدق هو واحد من مفاتيح الصحة والسعادة. من خلال التخلي عن الماضي يمكنك التخلص من الأمتعة العاطفية غير الضرورية والتي تعيقك من المضي قدماً.
ومن خلال عدم القلق بشأن المستقبل يمكنك تحرير قلبك وعقلك من الخوف والترقب.

ولكن من خلال التركيز على الآن والعيش في الوقت الحاضر فأنت على قيد الحياة حقاً. و سوف تسمحين لنفسك بالتمتع بالحياة دون عوائق.

في عالم مليء بالانحرافات والحروب والمشكلات لاشيء أفضل من تعلم فن عيش اللحظة، وبالطبع هناك العديد من الممارسات التي يمكنك ممارستها للقيام بذلك.
– ابدئي يومك بالتأمل:

لاشيء من شأنه محو الماضي من ذاكرتك والحد من التفكير في المستقبل والترقف أفضل من التأمل. وذلك من خلال الصلاة، اليوغا، التركيز والتأمل. ذلك سيعمل على إيقاف القلق من العالم الخارجي والتركيز بالوقت الراهن. من خلال التأمل ستكونين أكثر هدوءاً وسعادةً.

2- لا تكوني متعددة المهام:

عندما تقومين بسقي النباتات فلا تفعلي شيئاً غير ري النباتات بالماء. وعند قراءة الكتاب ركزي على قراءة الكتاب، وعند تناول الطعام تناوليه دون أن تقومي بشيء آخر.

قد يبدو لكِ الأمر بسيطاً ولكن في الوقت الحالي يريد الجميع أن يحصل على كل شيء في وقت واحد وذلك تحدياً حقيقياً. ومع ذلك أقول لك ركزي على مهمة واحدة ولا تكوني متعددة المهام فتلك واحدة من أفضل الطرق للعيش الآن وبسعادة.

3- خذي وقتك لأداء كل مهمة:

إن القيام بشيء واحد بوقت واحد أمر جيد، ولكن من الضروري العمل على هذه المهمة بتركيز خصوصاً وأن كل شيء يسير بسرعة الوجبات السريعة، الجلسات السريعة. ولكن إذا قمت بعمل الأشياء ببطئ أكثر ودون تسرع سيكون باستطاعتك التمتع أكثر باللحظة.

خصوصاً وأن ذلك سيعطيكِ شعوراً بالإنجاز.

4- إدارة الوقت:

من الضروري أن تتعلم جيداً كيفية إدارة الوقت والجدول الزمني الخاص بك بحيث يكون لديك ما يكفي من الوقت لإتمام كل المهام الخاصة بك بدلاً من الازدحام وترك مسافة كافية بين كل مهمة فهذا سيمنحك المزيد من الوقت فضلاً عن الشعور بالراحة والاسترخاء لإعادة شحن طاقتك قبل الانتقال إلى المهمة التالية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق