التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

التغيير: الدستور العراقي للجميع وعلى أربيل ومسؤوليها الالتزام به 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد القيادي في حركة التغيير الكردية صابر اسماعيل, السبت, ضرورة التزام أربيل ومسؤوليها بالدستور العراقي, فيما دعا المرجع الديني السيد علي السيستاني “دام ظله” الى التدخل العاجل لمنع وقوع كارثة إنسانية.
وقال اسماعيل في تصريح له، إن “حكومة أربيل ومسؤوليها عليهم الالتزم بالدستور العراقي الذي يعد هو رأي الشعب العراقي عرباً وكرداً وتركماناً بعد الاحتلال الأمريكي”.
وأضاف أن “الأحداث التي تحصل حالياً قرب كركوك نتمنى أن لا تتطور لأن الحشد الشعبي والقوات الكردية هم اهل البلد ولا يمكن ان تفرقهم التصريحات”.
وأوضح عضو حركة التغيير, أن “العراق لا زال في حرب مع عصابات داعش الإجرامية وعلى حكومة اربيل أن تعي مدى خطورة الاوضاع”، مؤكداً أن “الشرارة اذا اندلعت لا سامح الله فأنها ستحرق كل شيء”.
ودعا اسماعيل, السيد السيستاني, إلى “ضرورة التدخل العاجل لمنع وقوع كارثة انسانية”، مؤكداً أن “السيستاني هو مرجع للعرب والكرد وكل مكونات العراق وهو معروف بحكمته وشجاعته في انهاء المواقف”.
وأكد “أننا حذرنا مراراً وتكراراً ساسة اربيل بضرورة العمل المشترك مع بغداد وعدم التصعيد في اتخاذ المواقف التي من شأنها تأزيم الوضع ولكن للاسف هذه نتائج التفرد بالقرار وقضية الاستفتاء”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق