التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

المجتمع الدولي لن يدعم خروج أمريكا من الاتفاق النووي 

قالت رئيسة مجلس الشيوخ الروسية أن إيران أوفت بكل التزاماتها تجاه الاتفاق النووي؛ مؤكدة أن المجتمع الدولي لن يدعم تصرّف الولايات المتحدة في خروجها من الاتفاق الدولي.

وأفاد أن رئيسة مجلس الشيوخ الروسية “ماتوينكو” أكّدت في معرض ردّها على خطاب الرئيس الأمريكي أنه لايوجد دليل يدعو للشك في التزام إيران بالاتفاق النووي.

وقالت ماتوينكو، إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفذ برنامجا صارما لمراقبة البرنامج النووي الإيراني وأكّدت حتى اليوم أن ايران التزمت بكافة تعهداتها تجاه الاتفاق النووي، وأضافت: “لا يوجد أي دليل للترديد في التزام ايران بالاتفاق النووي”.

وأعربت عن أملها في أن لا تخرج الولايات المتحدة من هذا الاتفاق لأنه العالم لن يدع القرار الأمريكي حينئذ، تابعت : “أي ضرر قد يلحق بهذا الاتفاق المهم قد يكون خطيرا للغاية”.

ونوهّت ماتوينكو الى ان الاتفاق النووي مع إيران هو معاهدة دولية وليس نتاج طرف واحد يمكن له أن يلغيه متى ما أراد، وفي هذا السياق قالت: “الاتفاق النووي هو وثيقة دولية مدعومة بقرار من مجلس الأمن الدولي، وهو ليس اتفاقا بين إيران وأمريكا على حدة، كي يستطيع الطرف الأمريكي أن يخرج منه بشكل أحادي الجانب”؛ مضيفة أنّ الاتفاق النووي سيستمر بكل تأكيد وإذا ما أرادت (امريكا) الخروج منه فإنها ستواجه انقادا دوليّا لتصرفاتها.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق