التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

مساعد وزير الداخلية الايراني: اميركا ستكون الخاسر الاكبر في لعبة ترامب 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد مساعد وزير الداخلية الايراني في الشؤون السياسية، اليوم الإثنين، أن الإدارة الاميركية ستكون الخاسر الأكبر في اللعبة التي بدأها ترامب بشأن التلويح بالانسحاب من الاتفاق النووي.

وفي حديثه مع مراسل وكالة انباء فارس، أشار اسماعيل جبار زادة الى فقدان الرئيس الاميركي للتجربة السياسية والإدارية اللازمة، ووصفه بأنه غير متزن روحيا ونفسيا، وقال: ان تصريحات ترامب تليق به ولا تلصق بنظامنا وشعبنا؛ وقد أثبتت التجربة ان هكذا تصريحات تؤدي الى مضاعفة الانسجام بين شعبنا اكثر فأكثر.
ولفت جبار زادة الى استخدام ترامب اسما مزيفا للخليج الفارسي، وقال: لحسن الحظ فإن الايرانيين الوطنيين أبدوا الحساسية اللازمة تجاه هذا الموضوع، مضيفا عن هكذا تصريحات تشير الى قلة معرفة بشأن الشعب الايراني، فمن جهة يقولون انهم يحترمون الشعب الايراني ومن جهة اخرى يدلون بتصريحات تثير حساسية جميع أفراد هذا الشعب.
وردا على إساءة ترامب لحرس الثورة الاسلامية، قال مساعد وزير الداخلية الايراني ان عبارة الرئيس الايراني بأن الحرس الثوري ليس فقط مؤسسة عسكرية وانما هو مؤسسة انقلابية لديها مكانة في قلب جميع أفراد الشعب، هي عبارة جيدة ومناسبة في هذا المجال، لافتا الى ان العديد من مسؤولينا اليوم يفخرون انهم كانوا اعضاء في الحرس الثوري في حقبة الحرب.
وشدد على ان الثورة تمضي قدما وبسرعة في تحقيق أهدافها بفضل القيادة المحنكة وإدارة رئيس الجمهورية، ومن المؤكد فإن اي قوة لن تتمكن من مواجهة الشعب الايراني، وأن الإدارة الاميركية ستكون الخاسر الأكبر في اللعبة الخطرة التي بدأها ترامب، والتي أصبحت مدانة من قبل جميع الشعوب، وتخسر يوما بعد يوم مكانتها بين شعوب العالم.
وردا على سؤال بشأن التجربة التي كسبتها الحكومة والشعب الايراني بعد اتضاح نقض اميركا لالتزامها بالاتفاق النووي، قال جبار زادة: اننا لم نثق مطلقا في اميركا، وان حاجز الثقة بين ايران واميركا لم يقل، بل يزداد ارتفاعا وسمكا يوما بعد يوم. الا اننا لو لم نقم بالمفاوضات ولم نطبق توجيهات سماحة قائد الثورة المعظم بالتعامل مع العالم، فمن المؤكد لم تكن تتضح للعالم الصورة الحقيقية المسالمة للايرانيين.

،،،انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق