التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

البياتي: دخول القوات الاتحادية لكركوك والمناطق المختلطة خلص سكانها من ظلم دام 14 عاماً 

سياسة ـ الرأي ـ
أدان عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان علي البياتي الاتهامات التي تطلقها بعض الجهات بحق القوات الاتحادية وبضمنها الحشد الشعبي بارتكاب انتهاكات في كركوك والمناطق المختلطة الأخرى، فيما عد دخول القوات الاتحادية لهذه المناطق رفع الظلم والحيف الذي عانى منه سكانها طيلة الـ 14 عاماً الماضية .
وأوضح البياتي في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم أن ” هناك جهات تدعي أنها إنسانية تكيل الاتهامات للحشد الشعبي بشأن ارتكابه جرائم وانتهاكات في المناطق المختلطة في محاولة منها لتشويه الحقائق وتحريفها من أجل تحقيق مكاسب سياسية باتت معروفة لدى الجميع” ، مبيناً أن ” هذه الجهات ليس لديها أي فرق أو عاملين في الميدان لنقل الحقائق كما هي الى الرأي العام” .
واستغرب عضو مجلس المفوضية ” صمت هذه الجهات طيلة الأعوام الماضية حينما كان يتعرض المواطنون الأبرياء في المناطق المختلطة ومنها كركوك من انتهاكات جسيمة إذ لم تصدر أي تقارير أو مواقف تندد بجرائم القتل والخطف والتهجير والاستهداف على الهوية التي كانت تنفذها عصابات تابعة لجهات معينة في تلك المناطق وبشكل يومي أمام أنظار الجهات الإنسانية والمنظمات الدولية” .
وأضاف البياتي أن ” الحشد الشعبي هي مؤسسة أمنية رسمية ولها قانونها المشرّع من البرلمان وقواتها تتحرك بإشراف مباشر من القائد العام للقوات المسلحة وميزانيتها وتسليحها من الحكومة العراقية وأن أي حديث عن دعم الحشد من الخارج يفتقر إلى الدليل وهو عار عن الصحة “.
واعرب عن ” استعداده للتعاون مع أي جهة إنسانية أو معنية بحقوق الانسان لتشكيل لجنة مشتركة لتقصي الحقائق وتوثيق أي انتهاكات بدلاً عن إطلاق الاتهامات عبر وسائل الإعلام دون أدلة ووثائق تثبت صحة ادعاءاتها”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق