التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

رئيس الجمهورية يدعو الى اعتماد الحوار لحل المشاكل بين بغداد واربيل بعيدا عن التجاذبات 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أهمية اعتماد الحوار كأساس في حل جميع المشاكل بين بغداد واربيل بعيدا عن التجاذبات السياسية.
وذكر بيان رئاسي تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم ان ” معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الاثنين وفدا من منظمة التنمية الاعلامية برئاسة الدكتور عدنان السراج”.
واضاف انه ” في مستهل اللقاء سلط معصوم الضوء على آخر المستجدات والتطورات السياسية في البلاد، حيث أشار سيادته إلى أهمية دور الاعلام في توجيه الرأي العام على القضايا المفصلية والمفيدة في المجتمع كونها تمثل السلطة الرابعة ومن واجباتها الإسهام في البناء الديمقراطي في البلاد، فضلا عن أهمية دور الاعلام في ادامة زخم الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة وكذلك ممارسة دورها الرقابي وتشخيص الحالات السلبية”.
وأكد معصوم بحسب البيان” ضرورة اجراء تعديلات لبعض المواد التي تضمنها الدستور، فضلا عن ازالة الغموض عن البعض الاخر، لتجاوز أي تأويلات أو تفسيرات من شأنها عرقلة تطوير العملية السياسية”.
وشدد معصوم على ” أهمية اعتماد الحوار كأساس في حل جميع المشاكل بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، مبينا ضرورة أن يتم بعيدا عن التجاذبات السياسية والمجاملات”.
وفيما يتعلق بالحرب ضد الارهاب أشار معصوم إلى ” ضرورة توحيد الصف الوطني وتركيز الاهتمام على مواجهة داعش الذي بات يلفظ انفاسه الأخيرة والقضاء عليه بشكل نهائي.”
كما تحدث معصوم عن ” عدد من القضايا التي تخص السياسة الداخلية وعلاقات العراق الإقليمية والدولية، حيث أكد على أن هذه العلاقات تشهد تطورا كبيرا على المستويين الدولي والإقليمي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق