التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

الجعفري للسفراء العرب في موسكو: واجهنا أخطر أنواع التحديات 

سياسة – الرأي –
اختتم وزير الخارجية إبراهيم الجعفري زيارته الى روسيا التي استغرقت بضعة أيام تلبية لدعوة رسمية، وكان قد التقى بسفراء الدول العربية وممثـلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين في موسكو وأطلعهم على التطورات الأمنية، والسياسية في العراق.
ونقل بيان لوزارة الخارجية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم عن الجعفري القول خلال لقائه السفراء العرب” واجهنا أخطر أنواع التحدِّيات، وهو التحدِّي الإرهابيّ المُتمثـِّل بعصابات داعش الإرهابيَّة، اذ تقاطر الإرهابيُّون الى العراق من مُختلِف الدول، لكن العراقـيين قرروا مواجهته والانتصار عليه” ، مؤكـداً ان ” ما حدث في العراق ليس بعيداً عن بلدانكم ولن يستثني أحداً لأن الإرهاب لا دين له ولا وطن له”.
وأوضح ان ” القوات المسلحة العراقـية بجميع صنوفهاً من الجيش، والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة وأبناء العشائر كانت موحدة، فضلا عن توحد الخطاب السياسي مما ساهم بشكل فعال في هزيمة الإرهاب وجني ثمار النصر وتحرير المناطق التي سقطت في قبضة الدواعش”.
واشار الى ان ” عصابات داعش الإرهابية قامت بتخريب المدن بعد أن انهزمت منها ونريد من أشقائنا، ومن المجتمَع الدولي أن يقفوا معنا في إعادة إعمار هذه المُدُن”.
وتابع الجعفري” كان العالم سادراً في غفلته إلى أن فاق ورأى نفسه أمام حرب عالمية ثالثة يهدد خطرها جميع الدول بلا استثناء، لذا علينا أن نفكر بجدِّيَّة بمسألة إعمار المدن لأن حجم الدمار كبير جدّاً”.
واثنى ا الجعفري على ” مواقف الدول الداعمة للعراق قائلا: أسجِّل شكري وتقديري لدولكم كافة لوقوفها مع العراق بتقديم المساعدة في مواجهة عصابات داعش الإرهابية، ولكم الحق في أن تفرحوا بما حقـقه أشقاؤكم العراقـيون من نصر على عصابات داعش الارهابية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق