التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

مستشار العبادي : الحكومة ستفرض سيطرتها الشرعية ولو بـ”القوة” 

سياسة ـ الرأي ـ
قال مستشار رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان الحكومة ستفرض سيطرتها على المنافذ الحدودية التي تقع خارج سلطتها ولو بـ”القوة”.
وذكر وليد الحلي أن “هناك 29 منفذا خارج سيطرة الحكومة الاتحادية، ويجب ان تعود اليها”، مبيناً انه “لا احد يعرف ما هو الوضع في تلك المنافذ ولا نعلم فيما اذا كانت تستخدم لتهريب المخدرات والنفط والارهابيين ام لا”.
واشار كذلك الى ان “الحكومة جادة في القضاء على الفساد، وتبحث عن حيتان الفساد وتريد الاقتصاص منهم تطبيقاً للقوانين والنصوص الدستورية”.
وكانت الحكومة العراقية وجهت كردستان في 24 ايلول الماضي بتسليم جميع المنافذ الحدودية بضمنها المطارات إلى سلطة الحكومة الاتحادية، داعيةً جميع دول العالم إلى التعامل معها “حصراً” في ملفي المنافذ والنفط، فيما أكدت أنها “لن تتحاور أو تتباحث” بشأن موضوع الاستفتاء ونتائجه “غير الدستورية”.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان إن “المجلس الوزاري للأمن الوطني بين، خلال اجتماعه، أن المشكلة الاقتصادية وموضوع الرواتب وتعطيل البرلمان وطرد الوزراء والاحتكار السياسي والأمني لجهات معينة هي مشاكل داخلية في إقليم كردستان ولا يتحمل الآخرون المسؤولية عنها بما في ذلك السياسة غير الشفافة واللادستورية في التعامل مع الثروة الوطنية وهي ثروة كل الشعب العراقي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق